رئيس التحرير
عصام كامل

العناني: الحكومة خفضت رسوم الطيران وجعلت التأشيرات مجانية لعودة السياحة الداخلية

فيتو

قال الدكتور خالد العنانى وزير السياحة إن التوجهات السياسية فى مصر كان لها دور فى عودة السياحة، حيث كان هناك عدة قرارات هامة من مجلس الوزراء ساعدت فى تنشيط السياحة أبرزها تخفيض رسوم الطيران وعمل التأشيرات مجانية، وتخفيض الوقود، وتخفيض أسعار المزارات السياحية، وغير ذلك الكثير، ما ساهم فى إقبال أفواج سياحية عديدة من جميع أنحاء العالم إلى مصر. 

 

وأضاف “العنانى”، فى مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على فضائية “القناة الأولى”، أنه كان هناك انضباط عال للفنادق فى مصر والعاملين بالسياحة، مع وجود بعض المخالفات وتمت المعاقبة على الفور، ومن يخالف التعليمات يتم غلق الفندق وسحب التراخيص منه. 

 

وتابع، أن السياحة الداخلية تعود فى مصر فى 3 محافظات فقط وهى الأقل نسبة إصابة بفيروس كورونا، مثل محافظة سيناء والبحر الأحمر ومرسى مطروح، وهى من المدن المصرية الممتعة التى بها كثافة سكانية قليلة، ويقبل عليها السائحون، وتم وضع إجراءات مشددة لعودة السياحة لهذه المدن بدءا من 1 يوليو وفتح الشواطئ، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية لعدم انتشار فيروس كورونا. 

 

وأكد “وزير السياحة”، أن هناك أصحاب فنادق رفضوا فتح الفنادق الفترة الحالية، لعدم رغبتها فى استقبال مصريين، فهى منتظر السائح الأجنبى، وآخرون قرروا الفتح، مشيرا إلى أن الالتزام والانضباط يمنع انتشار فيروس كورونا. 

 

وقال الدكتور خالد العنانى، أن مصر قررت فتح السياحة الداخلية، ولكن قرار وفود السياح يتوقف على بلاد هؤلاء السياح من حيث فتح المطارات بها وعمل رحلات سياحية لبلاد أخرى، مشيرا إلىأنه يتم التواصل مع سفراء الدول لتعريفهم بالإجرارءات الإحترازية فى المدن السياحية فى مصر، كما يتم التواصل مع وزارة الصحة لتنفيذ توصياتها لعودة السياحة بدون أى مخاطر.

 

الجريدة الرسمية