رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"العليا للانتخابات" تسمح للمصريين فى الخارج التصويت بجواز السفر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد المستشار نصر الدين شعيشع، المتحدث الرسمي للجنة العليا للانتخابات مساعد وزير العدل للتفتيش القضائي أن تصويت المصريين بالخارج على استفتاء الدستور المقرر إجراؤه من 8 وحتى 12 يناير الجاري يكون تصويتا مباشرا بمقرات السفارات والقنصليات المصرية فقط.


وأوضح أنه يمكن تصويت الناخبين المقيمين بالخارج من خلال إبراز جواز السفر المصري للناخب بدلا من بطاقة الرقم القومي عند التصويت في السفارة أو القنصلية.

وأكد أنه يشترط أن يكون جواز السفر مميكن، لأنه يحتوي على رقم بطاقة الرقم القومي في بيانات حامله، وقال شعيشع إن الموقع يتيح خدمة استرجاع رقم التسجيل إذا فقده الناخب المقيم بالخارج من خلال إدخال الرقم القومي وادخال اسم الأم الأول، موضحا أن رقم التسجيل هو الرقم الذي يحصل عليه الناخب المقيم بالخارج لدى التسجيل للتصويت من خارج البلاد.

أما بالنسبة لتصويت الناخبين المصريين بالداخل قال شعيشع إن الموقع الرسمى للجنة العليا للانتخابات يتيح خدمة الاستعلام عن مكان اللجنة الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية ورقم الناخب في الكشوف الانتخابية عن طريق إدخال الرقم القومى المكون من 14 رقما، فضلا عن توفير خدمة الاستعلام عن اللجان الانتخابية عبر رسائل المحمول على رقم 5151 أو عبر 140 دليل".
Advertisements
الجريدة الرسمية