رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«العليا»: انتخابات تكميلية في 149 مدرسة بدائرتي السادات ومصيلحي

فيتو

خاطبت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار سري الجمل، وزارة التربية والتعليم بأسماء 149 مدرسة على مختلف المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية لاستقبال لجان الانتخابات التكميلية في دائرتي أبو كبير في الشرقية، على مقعد وزير التموين الجديد على مصيلحي، وتلا والشهداء في المنوفية على مقعد محمد أنور السادات الذي أسقط المجلس عضويته.


يذكر أن عدد اللجان في الدائرتين 324 لجنة فرعية مقسمة إلى 196 لجنة في دائرة تلا والشهداء ستكون في 93 مدرسة، مقابل 128 لجنة في دائرة أبو كبير موزعة على 56 مدرسة.

ووفقا للمادة 25 من قانون مجلس النواب، فإنه إذا خلا مكان أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردى قبل انتهاء مدة عضويته بستة أشهر على الأقل يتم إجراء انتخابات تكميلية، فإن كان الخلو لمكان أحد الأعضاء المنتخبين بنظام القوائم حل محله أحد المترشحين الاحتياطيين وفق ترتيب الأسماء الاحتياطية من ذات الصفة ليكمل العدد المقرر، وفي جميع الأحوال يجب أن يتم شغل المقعد الشاغر خلال ستين يومًا على الأكثر من تاريخ تقرير مجلس النواب خلو المكان وتكون مدة العضو الجديد استكمالا لمدة عضوية سلفه.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار سري الجمل، قد أعلنت إجراء الانتخابات التكميلية في دائرتي أبوكبير بالشرقية، وتلا والشهداء بالمنوفية يومي 10 و11 أبريل المقبل على أن يفتح باب الترشح في 7 مارس الجارى ولمدة سبعة أيام.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات، تلقت خطابين من الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب الذي أوضح فيه صدور قرار من المجلس بإسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات – فردي - وخلو المقعد الذي كان يشغله عن دائرة تلا بالمنوفية، وكذلك خلو مقعد على مصيلحي بدائرة أبو كبير بالشرقية بعد تعيينه وزيرا للتموين في التعديل الوزاري الأخير.

وعلى ضوء المادة رقم ٢٥ من القرار بقانون رقم ٤٦ لسنة ٢٠١٤ بشأن مجلس النواب، نظرت اللجنة في الترتيبات اللازمة لإجراء انتخاب تكميلي بالدائرتين المذكورتين لشغل المقعد خلال ستين يوما على الأكثر من تاريخ إسقاط العضوية، وتكون مدة العضو الجديد استكمالا لمدة عضوية سلفه.
Advertisements
الجريدة الرسمية