Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الطيران: نقل جثامين المغتربين للصعيد برًا مجانًا بعد وصولهم للقاهرة

أخبار مصر وزير الطيران المدني
الطيار محمد منار وزير الطيران المدني

محروس هنداوي

أكد الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، أن وزارة الطيران المدني تحرص على تقديم كافة التسهيلات والخدمات اللازمة لأبناء صعيد مصر، وذلك في ضوء توجهات الحكومة المصرية لتنمية مدن الصعيد.

وأضاف وزير الطيران المدني أن وزارة الطيران المدني تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير وتحديث مطارات الوجه القبلى بشكل دائم وتحسين كافة الخدمات المقدمة للمسافرين من أجل رفع الكفاءة التشغيلية للمطارات وبخاصة مطار سوهاج الذى يعد من أهم المطارات الإقليمية في مصر حيث يخدم المطار مخططات الدولة لجذب الاستثمارات ومواكبة مشروعات التنمية بمنطقة الصعيد والوجه القبلي. 

تطوير مطار سوهاج 
وأشار إلى انه تم الانتهاء مؤخرًا من أعمال التطوير بمطار سوهاج الدولي ومنها تطوير صالات كبار الزوار والمباني الإدارية والخدمية، كما تم إنشاء مبنى جديد المخازن والذى بدأت الأعمال الإنشائية بها فى مارس ٢٠٢٠، وتم الانتهاء منها فى يناير للعام الجاري.


وأوضح أنه تم أنشاء مظلات لساحتي انتظار وتوديع الركاب تيسيرًا على مرتادي المطار، كما تم تطوير البنية التحتية بالمطار ومن بينها تحديث وإحلال طلمبات مياه الشرب وزيادة المساحات الخضراء بالمطار وحفاظا على سلامة المسافرين والعاملين بالمطار، كما تم الانتهاء من مشروع رفع كفاءة شبكة مكافحة الحريق الأرضية وذلك من أجل الوصول لأعلى معدلات السلامة والأمان.


وقال إن الوزارة تعمل حاليا على صيانة برج المراقبة الجوية بالمطار لرفع كفاءته، وإنشاء مظلات للسيارات، وصالة انتظار جديدة تسع ٢٥٠ فرد، وملحق بها دورات مياه وكافيتريا ومجهزة بكافة الأنظمة المطلوبة لخدمة الركاب والمرافقين.

نقل جثامين المغتربين 
وتابع أن شركة مصر للطيران تقوم بدورها نحو المسئولية المجتمعية وذلك بنقل جثامين أبناء الوطن من المغتربين العاملين بالخارج إلى مطار القاهرة الدولى وبعد وصولها أرض الوطن تتحمل شركة مصر للطيران تكلفة نقلها برا إلى محافظة سوهاج، وذلك ومن منطلق دورها الوطنى نحو المساهمة فى تقديم كافة سبل الدعم لأبناء الصعيد وتذليل كافة الصعوبات التى قد تواجههم وبخاصة العاملين المغتربين بالخارج، وذلك بالإضافة إلي الجهود المبذولة مع وزارة الصحة من خلال التنسيق والتعاون مع مديرية الصحة بمحافظة سوهاج بشأن تخصيص 3 ثلاجات حفظ موتى بالمستشفيات لصالح مطار سوهاج على أن يتم نقل الجثمان إلى أحد تلك المستشفيات المتعاقد معها، وذلك فى حالة تأخر استلام الجثمان من ذويه. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements