رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الطيران تكشف ملاحظات الوفد الروسي على الأداء الأمني بالمطارات السياحية

مطار شرم الشيخ الدولي
مطار شرم الشيخ الدولي
أكدت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، أن الوفد الروسي الذي يقوم بالتفتيش علي الإجراءات الأمنية بمطارات شرم الشيخ والغردقة لم يبدي أي ملاحظات علي الإجراءات الأمنية في كلا المطارين.


وأضافت المصادر أن الوفد الروسي تابع الإجراءات الأمنية بمطاري شرم الشيخ والغردقة خاصة في ظل حصول كلا المطارين علي شهادة الاعتماد الصحي للسفر الأمن من مجلس المطارات الدولي ضمن برنامج الاعتماد الصحي للمطارات لحماية المسافرين من انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد.

وأشارت المصادر إلى أن الوفد سيعقد لقاء مع مسئولي وزارة الطيران المدني قبل رفع تقريرهم النهائي إلى سلطات الطيران المدني في روسيا تمهيدا لإصدار التقرير النهائي بشأن استئناف حركة الطيران والسياحة بين البلدين وعرض نتائج التقرير الروسي على السلطات الروسية هناك.

ويختتم الوفد الروسي ، اليوم الثلاثاء، التفتيش على الإجراءات الأمنية بمطاري شرم الشيخ والغردقة وذلك ضمن جولات الوفود الروسية لدراسة عودة حركة الطيران والسياحة الروسية المنتظمة والشارتر إلي منتجعات الغردقة وشرم الشيخ .

وتشمل جولة الوفد الروسي الاطلاع على آخر إجراءات الأمن والسلامة المتبعة داخل صالات السفر والوصول وإجراءات تأمين الحقائب والمسافرين والتأكد من تواجد رجال الأمن في الأماكن المخصصة لهم، والإجراءات الاحترازية التي تتبعها سلطات الطيران لحماية المسافرين من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ويتابع أعمال الوفد الروسي التفتيش على الركاب والحقائب وتفقد تأمين وجبات الطعام منذ لحظة إنتاجها وحتي وصولها للطائرات ومتابعة أسوار المطار وكاميرات المراقبة وأنظمة تامين مهبط الطائرات والإجراءات الأمنية داخل مقرات المحطات والمراجعة المستمرة علي مجموعات العمال المنوط بهم الخدمة داخل الدوائر الجمركية وداخل الطائرات وكذلك جاهزية السيور وعدم وجود أي مخلفات تعوق عمليات الإقلاع والهبوط ضمن الإجراءات الروسية لاستئناف حركة الطيران والسياحة الروسية المنتظمة والشارتر إلى منتجعات الغردقة وشرم الشيخ .

ويقف الوفد الروسي على جاهزية السيور وعدم وجود أي مخلفات تعوق عمليات الإقلاع والهبوط ضمن الإجراءات الروسية لاستئناف حركة الطيران والسياحة الروسية المنتظمة والشارتر إلي منتجعات الغردقة وشرم الشيخ.
Advertisements
الجريدة الرسمية