رئيس التحرير
عصام كامل

الطيران المدني توضح حقيقة تعليق الرحلات بالمطارات

مصر للطيران
مصر للطيران
أكد باسم عبد الكريم مساعد وزير الطيران المدنى للشئون الدولية والإعلام، أن الحركة الجوية بالمطارات المصرية تسير بشكل طبيعي ومنتظم  ولا صحة لما أثير علي بعض المواقع الإلكترونية عن تعليق حركة الطيران المدني بجمهورية مصر العربية. 


وأهابت وزارة الطيران وسائل الإعلام بضرورة الرجوع إلى المصادر الرسمية بالوزارة عند تداول البيانات والمعلومات المتعلقة بحركة الطيران المدني وتوخي الحذر في نشر بيانات غير دقيقة تعمل على إثارة البلبلة.

وكانت الشركة الوطنية مصر للطيران قررت تعليق رحلاتها إلي كل من المملكة العربية السعودية وعمان ولمدة أسبوع للسعودية وحتى الـ 29 من الشهر الجاري علي التوالي بناء علي تعليمات سلطات الطيران المدني بتلك الدول.

وطالبت الشركة عملائها المسافرين على تلك الرحلات الذين لديهم حجوزات للسفر من وإلى تلك الدول بضرورة مراجعة مركز اتصالات مصر للطيران 1717 لمراجعة حجوزاتهم أو الموقع الإلكتروني egyptair.com.

وتسير الشركة الوطنية مصر للطيران غدا الثلاثاء 48 رحلة جوية لنقل 4 آلاف و 600 راكب بمطار القاهرة الدولي وباقي المطارات الإقليمية وذلك مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد. 
 

ومن المقرر أن تسيير الشركة عددا من الرحلات وذلك بمعدل رحلة واحدة إلى كل من "بيروت، بغداد، لاجوس، ندجامينا، تونس، أبوجا، لندن، دوالا، باريس، موسكو، اسطنبول، دبي، امستردام، روما، أثينا، فيينا، فرانكفورت، بودابيست، البحرين، الخرطوم، نيروبي، أبوظبي، أديس أبابا، إربيل، و ١١ رحلة داخلية الي كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، و ٦رحلات شحن جوى".


واتخذت سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، حيث تم الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار.

وأحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الاثنين، محاولة تهريب هواتف محمولة بحوزته راكب قادم من الإمارات وتم تحرير محضر بالواقعة. 

وقالت مصادر جمركية بالمطار، إنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة الخطوط الإماراتية القادمة من دبي، استوقف عبد الرحمن الحسن عباس مأمور الجمرك المعين علي لجنة الخط الأخضر أحد المسافرين أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه ما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه رسوما وضرائب جمركية أجاب بالنفي. 

وأضافت المصادر أنه بعرض الراكب علي محمود عبد النبي عباس مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 2، والذي طلب من الراكب وضع حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة " X_Ray " للتفتيش تحت إشراف أسماء عزمي عبد الحميد مأمور الجمرك، حيص تلاحظ لها عدم وضع الراكب لحقيبة صغيرة على جهاز الفحص محاولا اخفائها بوضع غطاء رأس فوقها، وتفتيشها يدويا عثر على 16 هاتف محمول ماركة iPhone.

وأمر أحمد عبد الفتاح طه مدير إدارة الجمرك، بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب بعد العرض علي الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.

وتسير الشركة الوطنية مصر للطيران اليوم الاثنين 47 رحلة جوية لنقل 4 آلاف و900 راكبا بمطار القاهرة الدولي وباقي المطارات الإقليمية وذلك مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد. 
 
 ومن المقرر أن تسيير الشركة عددا من الرحلات وذلك بمعدل رحلة واحدة إلى كل من "دبي، أبوظبي، اسطنبول، الشارقة، الخرطوم، بيروت، چوبا، بغداد، أكرا، لندن، الدمام، باريس، امستردام، كوبنهاجن، البحرين، جدة، المدينة المنورة، الرياض، نيروبي، مسقط، أديس أبابا، اربيل، و ١١ رحلات داخلية الي كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان و ٥ رحلات شحن جوى".

واتخذت سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، حيث تم الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار.
الجريدة الرسمية