رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الطائرة السودانية مثالا.. كيف يتعامل مطار القاهرة مع أعطال الطائرات؟

مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي
أكدت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، أنه يتم إجراء استعدادات خاصة لاستقبال الطائرات في حالات الطوارئ أو الأعطال الفنية، ويتم العمل علي إنزال الركاب بسلام في المقام الأول والتعامل مع العطل الفني الموجودة في الطائرة.


وأضافت المصادر، أنه يتم السماح للطائرة بالهبوط في ممر الطوارئ بعيدا عن حقل الطائرات، ويتم عمل انتشار مكثف لسيارات الخدمة المدنية "الإطفاء والإسعاف" للتعامل مع أي حدث أو حريق أو عطل فني في الطائرات، ويتم العمل علي إنزال الركاب في المقام الأول، وذلك تماشيا مع التعامل الحدث.

طائرة شركة بدر للطيران 
يذكر أن مطار القاهرة الدولي، شهد مساء أمس الأحد، حالة طوارئ علي الممر 05C، بالتزامن مع هبوط طائرة سودانية قادمة من الخرطوم بعد توقف المحرك الأيمن بها أثناء رحلتها في الجو قبل هبوطها في المطار، وتم التعامل معها وإنزال الركاب بسلام دون وجود أي خسائر.

قالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة، إن برج المراقبة بالمطار تلقى إشارة من قائد طائرة "شركة طيران بدر" القادمة من الخرطوم إلي مطار القاهرة قبل هبوطها بنحو 30 ميلا، تفيد بتوقف المحرك الأيمن للطائرة القادمة علي متنها نحو أكثر من 120  راكبا. ‪


التعامل مع العطل الفني 

أوضحت المصادر، أنه علي الفور تم عمل انتشار للاطفاء علي الممر في انتظار هبوط الرحلة علي ممر 05C، وتم التعامل من قبل فرق قطاع العمليات علي المهبط وانزال الركاب بسلام دون أي إصابات أَو خسائر، وجاري حاليا التعامل مع عطل الطائرة.


رحلات مصر للطيران
تنظم مصر للطيران، اليوم الإثنين، 41 رحلة جوية متجهة إلى عدة مدن وعواصم أوروبية وآسيوية وأفريقية بمطار القاهرة الدولي وباقي المطارات الإقليمية لنقل 3432 راكبا، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.

ومن المقرر أن تسيير شركة مصر للطيران 41 رحلة جوية بمعدل ٢٨ رحلة دولية إلى كل من بغداد، بيروت، أكرا، چوبا، لاجوس، أبوظبي، لندن، باريس، اسطنبول، دبي، البحرين، الخرطوم، عمان، الشارقة، نيروبي، مسقط، اديس ابابا، و ١١ رحلة داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، ورحلتين شحن جوى.

إجراءات مواجهة كورونا 
وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبى قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

تحليل كورونا
 ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

كما يمكن للقادمين مباشرةً إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارًا في حال عدم إحضاره شهادة الـPCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

مطار القاهرة
وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى.
Advertisements
الجريدة الرسمية