رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصك بـ2000 جنيه.. الأوقاف تطلق مشروع صكوك الأضاحي

صك الأضحية
صك الأضحية
أكدت وزارة الأوقاف، أن قيمة صك الأضحية لهذا العام 2000 جنيه وتم تحديده بناء على ما أعلنته وزارة التموين عن متوسط أسعار رؤوس البقر المستوردة من السودان المخصصة للأضاحي بنحو 14 ألف جنيه تقريبا.


وأوضحت وزارة الأوقاف أن الرأس من البقر تجزئ عن سبعة مضحين كل مضح عن نفسه ومن يعول .

الأوقاف والتموين

ووقع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم الخميس، بروتوكول تعاون مع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بشأن صكوك الأضاحي لصالح الأسر الأولى بالرعاية .

وحضر توقيع البروتوكول عدد من قيادات وزارتي الأوقاف والتموين مع مراعاة الضوابط الاحترازية، وذلك ضمن اهتمام وزارة الأوقاف بالبعد الاجتماعي، وتفعيل لمشروع صكوك الأضاحي الذي تقوم به وزارة الأوقاف المصرية لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية، وفي إطار التعاون والتنسيق بين مؤسسات الدولة.

وينص البروتوكول على أن توفر وزارة التموين والتجارة الداخلية رءوس أضاحي من البقر السوداني بما يعادل 600 طن لحوم كدفعة أولى، بحيث يتم الذبح في الوقت الشرعي للذبح تحت إشراف مشترك للوزارتين والطب البيطري.

وأكد الوزير أن المشروع يعد أنموذجا مثاليا للشفافية والانضباط والتميز في العمل الخيري والإنساني، ويحقق العديد من المزايا:

1- صالح المضحي بتعظيم ثواب الأضحية , حيث يتحول كامل ثمن الصك إلى لحوم دون أي فاقد ، ودون أي مصروفات إدارية أو خلافها.

2- صالح المستفيد الذي يصل إليه حقه في الأضحية حيث كان بمنتهى العزة والكرامة.

3- الحفاظ على البيئة حيث يتم الذبح في الأماكن المخصصة لذلك بيطريا، بعيدًا عما كان يحدث من الذبح في الشوارع ومداخل الأبنية وإلقاء المخلفات أو بعضها في أماكن غير مخصصة لذلك، ما يضر بالبيئة ويشوه الوجه الحضاري للمجتمع.

4- الاستفادة بكل جزء في الأضحية دون أي هدر مع الاستفادة المثلى لجلود الأضاحي وإعادة تحويل ثمنها إلى لحوم لصالح المستحقين.

وأضافت الوزارة أن المشروع أنموذجا مثاليا للانضباط والشفافية وفتح قنوات آمنة لعمل الخير أمام أهل الخير والفضل، وكل عام والجميع بكل خير.
Advertisements
الجريدة الرسمية