رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحة: وصول 8.6 مليون جرعة من لقاحات كورونا خلال أيام قليلة

لقاح كورونا
لقاح كورونا
قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه من المتوقع وصول 8.6 مليون جرعة من لقاح كورونا من خلال الاتحاد الدولي للقاحات والأمصال "جافي" خلال أيام قليلة.


جرعات كورونا
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة "أون إي" أن أول دفعة من جرعات كورونا ستصل مصر من الاتحاد الدولي للأمصال ستكون مليوني جرعة.

الفئات المستحقة للقاح
ولفت إلى أنه سيتم البدء بتطعيم الفئات المستحقة للتطعيم بكورونا، وبعد ذلك تباعًا سيتم تطعيم باقي المواطنين.

وزيرة الصحة
وأعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن تسجيل ٤٥ ألفًا و٤٢٩ مواطنًا من الفئات المستحقة لتلقي لقاح فيروس كورونا على الموقع الإلكتروني المخصص للتسجيل، وذلك خلال أول ١٢ ساعة منذ إطلاق الموقع بعد الساعة الثانية عشرة صباح اليوم، الأحد، ضمن خطة الدولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا، وفي إطار الاهتمام بالصحة العامة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل ٦ آلاف و٦١٥ من العاملين بالقطاع الطبي، و٣٢ ألفًا و١٧٢ من المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى تسجيل ٦ آلاف و٦٤٢ مواطنًا من الفئات الأخرى من كبار السن.

وأضاف مجاهد أن الخط الساخن للوزارة (١٥٣٣٥)، استقبل ٢١٧ اتصالًا هاتفيًا من المواطنين لتسجيل بياناتهم، وذلك من ضمن إجمالي عدد المسجلين حتى الآن على الموقع الإلكتروني لحجز لقاح كورونا للفئات المستحقة.

وتابع مجاهد أنه تم تقسيم الفئات المستحقة أثناء التسجيل على الموقع، إلى 3 مجموعات بما يتوافق مع الأولويات المتعارف عليها عالميًا، وهم (العاملين في القطاع الطبي، بالإضافة إلى الفئات الأكثر عرضة للإصابة من غير العاملين بالقطاع الطبي وهم كل من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن).

ولفت مجاهد إلى أن الموقع الإلكتروني سيقوم بإعطاء الأولوية في الحصول على لقاح فيروس كورونا للفئات المستحقة تلقائيًا، وذلك حسب السن والأمراض المزمنة والحالة الصحية، وفقًا للبيانات التي تم إدخالها على الموقع.

وأشار مجاهد إلى أنه تم تخصيص مكتب في الوحدات الصحية والمستشفيات على مستوى الجمهورية لتسجيل كافة المواطنين من الفئات المستحقة لمن لا يستطيع التسجيل على الموقع، للحصول على لقاح فيروس كورونا.
Advertisements
الجريدة الرسمية