رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحة: نتوقع جرعة ثالثة للقاح كورونا.. وهذا ما يجب فعله حال تأخر الدور في التطعيم

تطعيم كورونا
تطعيم كورونا
قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزير الصحة لشئون الأبحاث: إن حقنة اللقاح الأولى ليست الأمان النهائي.

جرعة ثالثة من لقاح كورونا

وأشارت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة "إكسترا نيوز"، إلى أن هناك حديثًا عن جرعة ثالثة من اللقاح، وهو سؤال بحثي يحتاج للتجربة.

مراكز التلقيح
وعن تطعيم كورونا، لفتت إلى أنه كان هناك قائمة انتظار طويلة نسبيًا وتم حلها بزيادة مراكز التلقيح، مشيرة إلى أن مَن سجل للحصول على اللقاح وتأخر دوره عليه الاتصال بالخط الساخن.

لقاح سينوفارم
وأضافت: أن الحصول على موافقة لقاح سينوفارم كإجازة للسفر بالخارج مسألة وقت.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 800 متعافٍ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 172342 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1051 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 67 حالة جديدة.

وقال "مجاهد": إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 229635 من ضمنهم 172342 حالة تم شفاؤها، و13469 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف، ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: 
نسخة أندرويد
https://bit.ly/2MHG97L
نسخة أيفون
https://apple.co/3gURgYJ


Advertisements
الجريدة الرسمية