رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحة: جميع لقاحات كورونا تمنع حدوث الوفيات بنسبة 100% | فيديو

فيتو
أكد الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، أنه من المنتظر تصنيع لقاح "سينو فاك" الصيني في مصر من أجل المساهمة في زيادة أعداد المواطنين المطعمين بلقاح كورونا، موضحًا أنه لا فرق بين لقاحي سينو فارم وسينو فاك من حيث الفاعلية ضد الفيروس.


لقاحات كورونا

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد" أن كل اللقاحات المضادة لكورونا تمنع حدوث وفيات حال الإصابة بالفيروس بنسبة 100% وعدم التعرض لأي مضاعفات متوسطة أو خطيرة .


صفر وفيات كورونا

وشدد على أن الإجراءات الاحترازية تظل طوق الأمان لمنع انتشار فيروس كورونا وزيادة الإصابات، مشيرًا إلى أن هناك أملا على الوصول إلى صفر وفيات من كورونا.

واستكملت الفرق الطبية أمس الثلاثاء تطعيم مرضى الغسيل الكلوي بوحدات الكلى الصناعي بمستشفيات الصحة بمحافظة الشرقية باللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك في ثاني أيام الحملة التي انطلقت فاعليتها منذ أمس الإثنين للمرة الأولى بمحافظة الشرقية.

تيسيرا على المرضى

وذلك تيسيراً على المرضى والمواطنين من مشقة السفر، وحفاظاً عليهم من هذا الوباء والإصابة بفيروس كورونا، وذلك بعد التأكد من تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية أثناء التطعيم، والتأكد من قياس العلامات الحيوية للمرضى والمواطنين بعد التطعيم. 

خطة الدولة

وذلك في إطار خطة الدولة الوقائية، لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد كوفيد١٩، وتنفيذاً لتوجيهات معالي الأستاذة الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة والسكان، وتعليمات السيد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية.

موقع الحجز

وأشار وكيل الوزارة إلى أن وزارة الصحة والسكان قامت بتخصيص الموقع الإلكترونى www.egcovac.mohp.gov.eg، لتسجيل بيانات المواطنين، لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد١٩.

مسعود ومديرو الإدارات

وكان مسعود صباح اليوم ومع مديري الادارات الصحية  ناقش  خطة مجابهة فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩، وتطعيم المواطنين والمرضي بلقاح كورونا، وذلك بالأماكن الحيوية، مثل المنشآت الصناعية، والنوادي الرياضية، ودار المناسبات بالقري والنجوع بمختلف أنحاء المحافظة، وأقسام الكلى بالمستشفيات.

كما تم مناقشة مديري الإدارات الصحية، ومديري المستشفيات في الإجراءات اليومية المتبعة لمواجهة كوفيد١٩، وبحث أي معوقات لوضع الحلول المناسبة لها، ووجه وكيل الوزارة بزيادة عدد الأسرة الداخلي بالمستشفيات، وبما يتناسب مع معايير الجودة وسياسات مكافحة العدوي، كما شدد علي المتابعة الدورية لكافة الأقسام الطبية، والمتابعة المستمرة لعمل الفرق الطبية داخل أقسام العزل بالمستشفيات، واللجان المشكلة لمتابعة نسب استهلاك الأكسجين، وفقاً للحالة الصحية لكل مريض،
متابعة الحالات.

والتأكد من توفير كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة لهم، ومتابعة حالات الفرز، والمرضي بوحدات العنايات المركزة بجميع المستشفيات، وتكثيف جلسات العلاج الطبيعي، موجهاً الإدارة العامة للصيدلة بالمديرية، بمتابعة توفير الأدوية والمستلزمات الطبية، بالأقسام الطبية المختلفة بالمستشفيات، والإستهلاك اليومي لها، وأيضاً متابعة الأمصال وفصائل الدم المختلفة، والكيماويات المعملية.

كفاءة العمل

والتأكيد على كفاءة عمل الأشعات اللازمة للمرضي المترددين علي المستشفى، مع تكثيف عمل فرق الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات، وعمل الإدارات الصحية في الرقابة والمتابعة للإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية في مختلف المنشآت الحيوية والمؤسسات ودور العبادة المختلفة، وتكثيف أعمال الرش والتطهير، والتوعية والتثقيف الصحي، مع متابعة الفرق الطبية لحالات العزل المنزلي، وتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية لهم.
Advertisements
الجريدة الرسمية