رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحة توافق على إدراج مطار الأقصر ضمن مقار إجراءات مسحات كورونا للسائحين

مطار الأقصر الدولي
مطار الأقصر الدولي
وافقت وزارة الصحة والسكان علي إدراج مطار الأقصر الدولي ضمن المطارات التي تقدم بها خدمة تقديم مسحات كشف كورونا للسائحين مقابل سداد 30 دولارا للفرد الواحد.


وأرسلت لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية خطابا إلي الفنادق المصرية، تؤكد فيه أن وزارة الصحة وافقت علي إدراج مطار الأقصر الدولي ضمن المطارات التي يسمح للسائحين بإجراء مسحات كشف كورونا مقابل سداد 30 دولارا، وذلك لتشجيع السياحة القادمة من الخارج.

وزارة الصحة والسكان

وارتفع عدد المطارات المصرية التي وافقت وزارة الصحة والسكان علي إجراء مسحات كورونا للقادمين من الخارج إلي 5 مطارات هي : شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا والأقصر.

المطارات المصرية
وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثني الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.


تحليل كورونا
ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

كما يمكن للقادمين مباشرة الي مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور صولهم المطار مقابل 30 دولار في حال عدم إحضاره شهادة الـPCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

مطار القاهرة
وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، و تقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى .

عودة السياحة الروسية
كشفت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، أن الناقلات الجوية الروسية بدأت بالفعل في حجز مقاعدها على جداول التشغيل الصيفي لمطاري شرم الشيخ والغردقة، حيث وبدأ الوكلاء من شركات خدمات الطيران بالفعل في مخاطبة المطارين بمواعيد التشغيل المحددة للناقلات الروسية السياحية.

وأكدت المصادر، أن خطوط يامال الروسية Yamal airlines، هي أول الناقلات الجوية الروسية التي وضعت جداول رحلاتها للتشغيل إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة، وذلك اعتبارا من أول يونيو المقبل وحتى أكتوبر المقبل، بمعدل رحلتين يومياً إلى كلا من المطارين بخط تشغيل “ موسكو - الغردقة - موسكو ” و “موسكو - شرم الشيخ - موسكو”.

وحددت الناقل الجوي الروسي، أنه سيتم تشغيل رحلاتها السياحية إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة الدوليين على متن طرازات ايرباص “ A 320 / A 321” ، على أن تصل الرحلات القادمة من العاصمة الروسية موسكو إلى شرم الشيخ والغردقة خلال الفترة المسائية وتعود أيضا مساءً.
Advertisements
الجريدة الرسمية