رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحة تمنح مكافأة ٥٠ ألف جنيه لأوائل متدربي الزمالة المصرية

وزارة الصحة
وزارة الصحة
أعلنت اللجنة العليا للتخصصات الطبية بوزارة الصحة عن مكافأة قدرها ٥٠ ألف جنيه مصري لأوائل متدربى الزمالة المصرية بمختلف التخصصات، بالإضافة إلى توفير فرصة تدريبية بالخارج للخمسة الأوائل من متدربى الزمالة المصرية بالعام الدراسى النهائى لكل تخصص لمدة ٣ أشهر حسب تخصص المتدرب فى أحد المراكز العالمية.



جدير بالذكر أن وزيرة الصحة أكدت اهتمام  الرئيس عبد الفتاح السيسي للارتقاء بمنظومة التعليم الطبي المهني بما ينعكس على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

التوزيع العادل للأطباء


كما أكدت دعمه وتقديره لجهود الأطقم الطبية لدورهم المهم في تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى، موضحة أن جيل شباب الأطباء هم نواة تقديم الرعاية الصحية للمواطنين ضمن المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة في القطاع الصحي.

وأكدت على التوزيع العادل للأطباء من مدربي ومتدربي الزمالة المصرية بالمستشفيات، وفقًا لنموذج ومعايير التوزيع في هذا الشأن، بما يسهم في توافر القوى البشرية بجميع المستشفيات وبما يسهم في النهوض بالعملية التدريبية، كما وجهت بالإسراع من اعتماد المستشفيات بأقسامها المختلفة ضمن برنامج الزمالة المصرية لتوزيع الأطباء عليها.


تأسيس المعهد القومي للتعليم الطبي


كما وجهت بسرعة الانتهاء من الرسومات الفنية والهندسية لتأسيس المعهد القومي للتعليم الطبي المهني وبحوث الصحة العامة بالعاصمة الإدارية، بالتعاون مع كلية طب جامعة هارفارد الأمريكية، ضمن استراتيجية الوزارة للنهوض بمنظومة التعليم الطبي المهني للارتقاء بالمنظومة الصحية في مصر.


أكدت أنه سيتم تأسيس المعهد القومي للتعليم الطبي المهني بأعلى مستويات التكنولوجيا الحديثة وتقنيات الجودة، لإتاحة فرص التدريب والبحث العلمي لجميع الأطباء في مصر خاصة أطباء الزمالة المصرية وفقًا لأحدث النظم التعليمية للأطباء.
Advertisements
الجريدة الرسمية