رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«الصحة» تضبط صيدلية تبيع أدوية مهربة ومجهولة بالبحيرة

فيتو

ضبطت إدارة التفتيش بوزارة الصحة صيدلية مخالفة بمنطقة النزهة بعد إبلاغ نقابة الصيادلة عنها فور تلقيها شكوى من المواطن "عبدالفتاح محمد"، تفيد ببيع الصيدلية دواء كوجنتول بزيادة عن السعر الرسمي وتعدى الموجود بالصيدلية عليه، وذلك في إطار التعاون بين النقابة العامة للصيادلة والإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية التابعة لوزارة الصحة.


وأوضحت نقابة الصيادلة أن لجنة من مفتشي الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي على الصيدليات ومخازن الأدوية قامت بالمرور على الصيدلية محل الشكوى وتبين عدم تواجد مدير صيدلي مسئول أو من ينوب عنه قانونًا، وإنما يزاول النشاط شخص غير مرخص له بمزاولة مهنة الصيدلة.

كما ضبطت إدارة التفتيش بضبط كميات من الأدوية المهربة وغير المسجلة بوزارة الصحة وغير مصرح بتداولها بالسوق المحلية ومجهولة المصدر، بالإضافة إلى أصناف مدون عليها خاص بالتأمين الصحي ووزارة الصحة والقوات المسلحة محظور بيعها بالصيدليات.

وحرر مفتشو إدارة التفتيش على الصيدليات والمخازن محضرا بالواقعة للعرض على النيابة العامة المختصة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفات المضبوطة.

وخاطب مفتشو الإدارة مديرية الشئون الصحية إدارة الصيدلة بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة لاتخاذ اللازم نحو استكمال باقي الإجراءات الإدارية تجاه الصيدلية المذكورة في ضوء المخالفات التي تم ضبطها.
Advertisements
الجريدة الرسمية