رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحة: القاهرة والجيزة الأكثر طلبا للقاح.. و2000 مواطن يتلقون التطعيم يوميا

وزيرة الصحة الدكتورة
وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد
قالت الدكتورة نهى عاصم مستشار وزيرة الصحة للبحوث والتنمية الصحية، إن القاهرة والجيزة الأكثر طلبا للحصول على تطعيم لقاح كورونا.


تطعيم كورونا
وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة "أون إي" أنه يتم تطعيم ما بين 1000 إلى 2000 مواطن بلقاح كورونا يوميًا وسيتم زيادة الأعداد الفترة المقبلة.

أمان لقاح استرازينيكا
وأكدت أنه لم يتم رصد أي آثار جانبية للقاح استرازينيكا حتى الآن، لذلك هو آمن تمامًا ولا خوف من التلقيح به.

وكشفت الدكتورة وجيدة أنور عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، في تصريح سابق، آخر تطورات ملف اللقاح المصري المضاد لكورونا.

بدء التجارب السريرية
وأوضحت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم": "المركز القومي للبحوث أنتج لقاحا مبشرا للغاية وسيتم البدء في التجارب السريرية بعد موافقة هيئة الدواء".

لقاح واعد
وأكدت أن اللقاح المصري المضاد لفيروس كورونا واعد ولن يقل قيمة وفائدة عن اللقاحات العالمية.

وكان الإعلامي أحمد فايق قد عرض الخميس الماضي خلال برنامج "مصر تستطيع" المذاع على قناة "دي إم سي" صور أول عبوات من اللقاح المصري "كافي فاكس" بعد موافقة هيئة الدواء المصرية على بدء تصنيع عبوات منه للانطلاق في التجارب السريرية.

تصنيع لقاح كورونا المصري

وكشف الإعلامي أحمد فايق، أن هيئة الدواء وافقت على بدء تصنيع اللقاح المصري المضاد لكورونا وإنتاج أول عبوات منه لبدء التجارب السريرية.

المركز القومي للبحوث

وأكد خلال برنامج "مصر تستطيع" المذاع على قناة "دي إم سي" أن الفريق القائم على لقاح كورونا المصري من المركز القومي للبحوث ويرأسه الدكتور محمد أحمد علي.

تقنية اللقاح المصري

وأوضح أن اللقاح المصري المضاد لكورونا بدأ العمل عليه بتقنية الفيروس المعطل، مشيرًا إلى أن اللقاح تخطي مرحلة التجارب على الحيوانات وكانت النتائج مبشرة جدًا وتم نشره في أكبر المجلات العلمية العالمية وتأكد أنه ينتج أجسام مضادة ضد الفيروس.

نتائج مبشرة

ولفت إلى أنه ثبت أن اللقاح آمن وفعال بالنسبة للحيوان ويمنع من الإصابة بفيروس كورونا ويمنع الوفاة من الفيروس.

موعد بدء إنتاج اللقاح المصري


وأكد أنه حال جاءت نتائج التجارب السريرية للقاح كورونا المصري ايجابية سيتم البدء في تصنيعه خلال 6 أشهر. 
Advertisements
الجريدة الرسمية