رئيس التحرير
عصام كامل

الشريف والدالى يفتتحان مشروعات لرفع كفاءة النظافة بالجيزة

فيتو

افتتح الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية واللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة جراج الهيئة العامة للنظافة والتجميل بمنطقة الشوربجي أسفل محور صفط اللبن.


وقال المحافظ أن الجراج يسع لــ 75 سيارة ومعده والهدف من انشاءه هو سرعه دفع المعدات والسيارات إلى حى بولاق الدكرور لرفع المخلفات وتوفير الجهد المبذول لتنفيذ الأعمال ولتوفير مستلزمات التشغيل من وقود وزيوت.

كما شارك وزير التنمية المحلية في وضع حجر الأساس لمبنى هيئة النظافة والتجميل بمنطقة بين السرايات بالدقى والمقام على مساحة 600 م2 مؤكدا على أهميته كمركز لتلقى شكاوى وخدمة المواطنبن وللتوسع في تعميم نظام ال gps على كافة معدات وسيارات الهيئة.

وتفقد وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة أعمال توزيع 130 معدة نظافة جديدة تشمل صناديق قمامة وعربات يد من تصنيع الهيئة العامة للنظافة والتجميل لحى الهرم.

وقال المحافظ خلال تفقده المعدات، إن الهيئة العامة للنظافة والتجميل تقوم حاليًا باستغلال الإمكانيات الذاتية والعمالة الفنية في تصنيع صناديق القمامة الكبيرة والمتوسطة والصغيرة وأدوات النظافة وملابس العمال توفيرًا للمصروفات وعدم إرهاق ميزانية المحافظة.

وأشار إلى أنها تعد الدفعة الرابعة من إنتاج ورش الهيئة بعد الدفعة الأولى والثانية والثالثة التي تم توزيعها مسبقًا بأحياء العمرانية وبولاق الدكرور وشمال الجيزة.

وأضاف أن الصناديق الجديدة من شأنها دعم منظومة النظافة بالحى وتسهيل عمليات رفع المخلفات التي تتم بصورة يومية.

وقال عزت الخرصة إن عمليات إنتاج الصناديق والعربات ورفع كفاءة المعدات المستخدمة مستمرة ولن تتوقف لدعم منظومة النظافة لافتا أن المعدات تشمل 75 صندوقا كبيرا و50 عربة يد وعاء واحد و10 عربات يد وعائين وعدد من الأدوات الخاصة بالنظافة.
الجريدة الرسمية