Advertisements
Advertisements
الأربعاء 12 مايو 2021...30 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

السيناريوهات المتوقعة لقرار وزير التعليم بشأن موقف الامتحانات وعودة الدراسة

أخبار مصر وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

سمر محمد

حالة من الترقب والانتظار بين الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة القرارات التي سيعلنها وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، الخاصة بـ عودة الدراسة وإجراء الامتحانات في 14 فبراير الجاري.


وكشف الدكتور طارق شوقي، عن موعد إعلان تفاصيل استكمال العام الدراسي وعقد الامتحانات خلال منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، بأنه يوم الأحد الموافق 14 فبراير المقبل.

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه لا توجد نية لإلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي، أو إقامتها في مايو المقبل، مشيراً إلى أنه سوف يقوم بإعلان كافة التفاصيل والإجراءات التي سوف تتخذها الوزارة رسمياً.

وأشار إلى اعتزام الوزارة استكمال العام الدراسي وعقد الامتحانات خاصة في ظل انتشار جائحة كورونا.

ومن المتوقع أن تتخذ الوزارة عدداً من الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من انتشار الفيروس بين الطلاب بالمدارس، سواء خلال عقد الامتحانات أو عن استكمال العام الدراسي للفصل الدراسي الثاني.


وعن استكمال الفصل الدراسي الثاني، من المتوقع أن يصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرارا باستمرار الدراسة بالمدارس وذلك عن طريق حضور الطلاب عدد من الأيام بالأسبوع بالمدارس وباقي الأيام يتم استكمال الدراسة عن طريق المنصات الإلكترونية.

وفيما يخص الامتحانات من المتوقع أن يتم إجراء الامتحانات لصفوف النقل والشهادة الإعدادية وسط إجراءات احترازية مشددة، بينما طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من المتوقع أن يتم إجراء امتحاناتهم إلكترونيا سواء بالمنزل أو بالمدارس، بينما طلاب الصف الثالث الثانوي يتم إجراء امتحاناتهم بالمدارس وسط إجراءات احترازية مشددة.

يُذكر أنه في إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وحرصًا على صحة وسلامة كافة المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين، وافق مجلس الوزراء على المقترح الذى تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفنى، باستكمال تدريس المناهج الدراسية حتى نهاية الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2020 / 2021 بنظام التعليم عن بُعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements