رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السيسي يشارك في القمة العربية الأفريقية بغينيا

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في اجتماعات القمة «العربية- الأفريقية» الرابعة في مالابو عاصمة جمهورية غينيا الاستوائية، تحت شعار (معًا من أجل تنمية مستدامة وتعاون اقتصادي)، غدا الأربعاء، في ختام جولته التي انتهت اليوم الثلاثاء بزيارة البرتغال.


وكان الرئيس السيسي استقبل "تيودورو أوبيانج"، نائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية، ونقل أوبيانج إلى الرئيس تحيات رئيس غينيا الاستوائية، وسلمه رسالة منه تتضمن دعوة الرئيس السيسي للمشاركة في القمة "العربية - الأفريقية" الرابعة التي تستضيفها بلاده خلال شهر نوفمبر الجارى.

وأشار أوبيانج إلى أن رئيس غينيا الاستوائية قرر إيفاده شخصيًا لتسليم الدعوة تقديرًا لدور الرئيس الرائد على الساحتين الأفريقية والعربية، ومساهمته الفعالة في تعزيز العمل العربى الأفريقى المشترك.

وأكد نائب رئيس غينيا الاستوائية اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من علاقات تعاون وثيق وحرصها على تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، مشيدًا بالمساهمات التي تقوم بها الشركات المصرية في مسيرة التنمية في بلاده، معربًا عن تقدير بلاده للدعم الفني الذي تقدمه مصر لبناء كوادر غينيا الاستوائية، ولا سيما من خلال البرامج التي توفرها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

ومن جانبه، رحب الرئيس السيسي بنائب رئيس غينيا الاستوائية، وطلب نقل تحياته إلى الرئيس أوبيانج، معربًا عن تقديره لإيفاد نائب الرئيس شخصيًا لتسليم الدعوة للمشاركة في القمة "العربية - الأفريقية" القادمة.

وأعرب الرئيس عن أطيب تمنياته لغينيا الاستوائية بتنظيم هذه القمة المهمة بنجاح، مؤكدًا استعداد مصر لتقديم أي مساعدة في هذا الشأن.

وأشاد السيسي بالتعاون القائم بين البلدين، خاصة ما يتعلق بنشاط الشركات المصرية في غينيا الاستوائية وتنفيذها العديد من المشروعات التنموية، لافتًا إلى حرص مصر على استكشاف آفاق جديدة للتعاون في مجالات مختلفة.

كما أكد الرئيس أن مصر ستواصل دعمها لبناء قدرات غينيا الاستوائية في القطاعات المختلفة من خلال تقديم البرامج التدريبية والتأهيلية.
Advertisements
الجريدة الرسمية