رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«السيسي» يزور الخرطوم وأديس أبابا.. الاثنين


علمت "فيتو" من مصادر رفيعة المستوى، أن العاصمة الخرطوم أنهت استعداداتها لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء الإثيوبي ديالسين هايلي مريام، وذلك لتوقيع اتفاق تاريخي بين دول السودان ومصر وإثيوبيا، حول سد النهضة الإثيوبي في الثالث والعشرين من مارس الجاري.

وأضافت المصادر، أن الرئيس السيسي، سيتوجه بعدها إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا لبحث العديد من القضايا على رأسها ملف المياه.

وأوضحت أن وفدًا من رجال الأعمال سوف يرافق "السيسي" لعقد اجتماع مجلس الأعمال المصري الإثيوبي لأول مرة بعد توقفه منذ عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك.

وأكدت المصادر أن الاجتماع سيكون على هامش الزيارة ويتم خلالها عرض مشروعات التعاون المشترك، مشيرة إلى أنه من المنتظر خلال الزيارة الإعلان عن إقامة منطقة صناعية مصرية في إثيوبيا.

ومن جانبه وصف المهندس معتز موسى، رئيس المجلس الوزاري لمبادرة دول حوض النيل، وزير الموارد المائية والكهرباء بالسودان، وثيقة إعلان مبادئ للتعاون بين الدول الثلاث حول سد النهضة، والتي سيتم التوقيع عليها بين الدول الثلاث بأنها تشكل مدخلا للتعاون ولتنفيذ مشروعات مشتركة للتنمية المستدامة فيما بينها، مبينًا أنها تمخضت عن عمل دءوب اعتمدت من خلاله الحوار والتشاور.
Advertisements
الجريدة الرسمية