رئيس التحرير
عصام كامل

السيسي يرحب بحضور نظيره الفرنسي حفل افتتاح قناة السويس الجديدة

فيتو

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، جان إيف لودريان وزير الدفاع الفرنسي.

وحضر اللقاء الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ومن الجانب الفرنسي سفير فرنسا بالقاهرة أندريه باران، والمستشار الدبلوماسي لوزير الدفاع الفرنسي لويس فاسي.


وأكد السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، أن الوزير الفرنسي نقل للرئيس تحيات الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، معربًا عن تطلعه للمشاركة في حفل افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة باعتباره حدثًا تاريخيًا هامًا.

ونوه وزير الدفاع الفرنسي إلى أن تلك المشاركة تعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وتدل في ذات الوقت على أن تلك العلاقات، ستشهد تطورًا وتعاونًا وثيقًا، بما يصب في صالح تحقيق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وأشار الوزير الفرنسي إلى أن مرور الفرقاطة، التي حصلت عليها مصر مؤخرًا من فرنسا في القناة الجديدة كأول قطعة بحرية، يُعد لفتة رمزية تعكس اهتمام مصر بعلاقاتها مع فرنسا وتقديرها لها، مشيدًا بالزمن القياسي الذي تم خلاله إنجاز مشروع حفر قناة السويس الجديدة خلال عامٍ واحدٍ فقط.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس طلب نقل تحياته وتقديره للرئيس الفرنسي، منوهًا إلى حرص مصر وسعادتها باستقبال الرئيس الفرنسي في حفل افتتاح القناة، مقدرًا دور فرنسا واستجابتها السريعة للعديد من المتطلبات المصرية في الآونة الأخيرة، وأكد أن مصر لن تنسى لفرنسا وشعبها الصديق تلك المواقف التي تعكس عمق علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.
الجريدة الرسمية