رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السيسي يبحث استئناف الرحلات الجوية مع وزير النقل الروسي خلال أيام

Advertisements

ذكر مصدر في المكتب الصحفي لوزارة النقل الروسية اليوم الأحد، أن وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف الذي يتوجه إلى مصر خلال الأيام القريبة القادمة سيجتمع خلال زيارته بالرئيس عبد الفتاح السيسي لمناقشة مسائل أمن الطيران واستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.


وقال المصدر وفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية إن زيارة وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف إلى جمهورية مصر العربية ستتم في القريب العاجل، ومن المخطط خلال هذه الزيارة عقد لقاء مع الرئيس لمناقشة مسائل استئناف الرحلات الجوية بين البلدين بما في ذلك مشروع اتفاقية حكومية بين روسيا ومصر حول توفير أمن الطيران المدني.

وكشفت مصادر رفيعة المستوي أن الرئيس السيسي يستقبل وفدًا روسيًا برئاسة وزير النقل، مكسيم سوكولوف قريبا لبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وفى مقدمتها عودة الرحلات الجوية بين البلدين حيث اتفق الجانبان على استئناف الرحلات الجوية بين البلدين خلال أكتوبر المقبل على مرحلتين حيث تسلمت شركة إيروفلوت الروسية مكاتبها بالمبنى الجديد.

وكان سوكولوف أعد تقريرًا بنتيجة التفتيش الذي أجرته الوفود الروسية التي زارت القاهرة وعددا من المدن السياحية على المطارات خلال الفترة الماضية ورفعه إلى القيادة الروسية.

كما عقد الرئيس السيسي جلسة مباحاثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة مجموعة العشرين بالصين سبتمبر الجاري تناولت عودة السياحة الروسية لمصر.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية