رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السيسي يؤكد الفرص الواعدة للتعاون بين مصر والهند

 الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مختار عباس نقفي، وزير الدولة للشئون البرلمانية وشئون الأقليات الهندي والمبعوث الخاص لرئيس وزراء الهند.


وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن المبعوث الهندي نقل تحيات وتقدير رئيس وزراء بلاده للرئيس، وسلم الرئيس السيسي دعوة لحضور الدورة الثالثة لقمة المنتدى «الهندي - الأفريقي».

وأشار يوسف إلى أن الرئيس طلب من الضيف الهندي نقل تحياته لرئيس وزراء بلاده، مشيدًا بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر والهند، والتي تتميز بعمقها التاريخي.

من جانبه، أشاد المبعوث الهندي بما تحققه مصر من تقدم ملحوظ سواء على صعيد الاستقرار الأمني والسياسي وعلى مستوى الخطوات الاقتصادية الكبرى التي تتخذها، معربًا عن تقدير بلاده لدور القاهرة في التقريب بين قارتي آسيا وأفريقيا.

وفي هذا الصدد، أشار الرئيس إلى الفرص الواعدة للتعاون بين مصر والهند في أفريقيا، منوهًا إلى إمكانية استفادة الهند مما تتمتع به مصر من موقع متميز وإمكانيات كبيرة لتكون بمثابة نقطة انطلاق للهند إلى أفريقيا بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين، لا سيما في ضوء تميز الهند في مختلف مجالات التكنولوجيا المطلوبة في الدول الأفريقية.
Advertisements
الجريدة الرسمية