رئيس التحرير
عصام كامل

السيسي: نحتاج إلى 4 تريليونات جنيه لحل مشكلة العشوائيات

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يجب الاستفادة من واقعة عقار كرموز المائل لمعرفة حجم مشكلة العقارات المخالفة في مصر، معقبًا: "عمارة إسكندرية وعقار فيصل يعبران عن واقع المجتمع واحنا بنتكلم في ملايين العقارات المخالفة في مصر، ومنذ 3 سنوات عندما فتحنا ملف المخالفات في مصر كنا نتحدث عن حجم مشكلة بسبب غياب الدولية لفترات طويلة في ملف المحليات وهناك فساد إداري وتنظيمي".


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر"، إن مصر في حاجة إلى توفير مليون وحدة سكنية سنويًا وهذا في حاجة إلى توفير موارد مالية كبيرة، مشيرًا إلى أن هناك مشكلة كبيرة في مصر تحتاج إلى التكاتف من أجل عدم استفحالها متعلقة بالحجم الهائل للعشوائيات.

وتابع: "هناك عمارات 13 دورا والمسافة بين العمارات الشاهقة في الشارع تصل إلى متر ومتر ونصف وهو سكن غير مخطط".

ولفت إلى أن هناك مخصصات 500 مليار جنيه لتطوير 4500 قرية على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أنه كان المطلوب ضخ مليارات الجنيهات لدعم وتطوير هذه القري ولكن المشكلة ليست في الموارد ولكن الأمر متعلق بالإطار التنظيمي لكل قرية.

وأشار إلى أن الهدف من إنشاء 24 مدينة من أجل مواجهة العشوائيات، مؤكدًا أن حل مشكلة العشوائيات في مصر في حاجة إلى توفير ما بين 3 إلى 4 تريليونات جنيه.
الجريدة الرسمية