رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السيسي: "كنت بزعل لما يتقال المضاد الحيوي بتاع برة.. الحاجة بتطلع هنا بكفاءة 100%"

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أهمية جودة المنتج الدوائي الذي يخرج من مدينة الأدوية بداية من علبة الدواء. 

 وقال الرئيس السيسي: "علبة الدواء الخارجة من المدينة الجديدة يجب أن تكون مميزة، ويمكن لمركز الوثائق المؤمنة المساعدة فى هذا الأمر، بحيث يكون معروفا بأن هذه العلامة الخاصة بالمدينة الجديدة لا يمكن العبث بها".


وأضاف الرئيس السيسى: "كنت بزعل لما يتقال المضاد الحيوى بتاع بره.. لأ لازم يكون عندنا ده فى مدينة الأدوية الجديدة.. الحاجة اللى تطلع هنا 100 % كفاءة وجدارة مش 99.9 % .. والتكلفة المالية للمصانع فى مدينة الأدوية تكلفة كبيرة.. مليارات كتير.. بتكلم بمنتهى الصراحة.. الهدف مش استثمارات وبيع للناس.. لازم يكون لدينا قدرة حقيقة فى إنتاج الدواء بأعلى درجات الجودة.. والمضاد الحيوى الذى يتم إنتاجه في مدينة الأدوية لا يقل كفاءة أو جدارة عن مضاد حيوى مثيله فى أى مكان فى العالم". 

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس السيسي اليوم مدينة الدواء بالخانكة كما تفقد الرئيس السيسي المدينة واستمع لشرح تفصيلي عن المشروع .

وتعد مدينة الدواء من بين أحد أهم المشروعات القومية التى سعت الدولة لتنفيذها لامتلاك القدرة التكنولوجية والصناعية الحديثة في هذا المجال الحيوي مما يتيح للمواطنين الحصول على علاج دوائي عالى الجودة وآمن، ويمنع أي ممارسات احتكارية ويضبط اسعار الدواء، وذلك دعماً للجهود التي تقوم بها الدولة في مجال المبادرات والخدمات الطبية والصحية المتنوعة للمواطنين. 

كما تعد مدينة الدواء من أكبر المدن من نوعها على مستوى الشرق الأوسط علي مساحة ١٨٠ ألف متر مربع، وهي مزودة بأحدث التقنيات والنظم العالمية في إنتاج الدواء لتصبح بمثابة مركز إقليمي يجذب كبرى الشركات العالمية في مجال الصناعات الدوائية واللقاحات.
Advertisements
الجريدة الرسمية