Advertisements
Advertisements
الإثنين 1 مارس 2021...17 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

السياحة: 4 مكاتب دولية تقدمت لوضع خطة الترويج الخارجي لمصر

أخبار مصر المهندس-أحمد-يوسف-رئيس-هيئة-تنشيط-السياحة
المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة

محمود عبد الباقي - محروس هنداوي

قال المهندس أحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إن وزارة السياحة والآثار تعمل حاليا علي اختيار مكتب دولي لوضع الخطة الترويجية لمصر في الخارج والتي ستمتد لـ 3 سنوات قادمة حيث تقدم 4 مكاتب حتي الآن للفوز بوضع الخطة.

وأضاف رئيس هيئة تنشيط السياحة في تصريحات خاصة لـ " فيتو "، أن الخطة ستعتمد علي إجراء دراسات للأسواق التي سيتم العمل عليها أولا، وسيتم وضع إطار عام عن السياحة المصرية للمكتب الفائز بخطة الترويج الخارجي تشمل توضيح كافة أمور تطور السياحة المصرية قبل وبعد انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد والدول المصدرة للسائحين والمحافظات والمنتجات السياحية الموجودة في مصر.

وأشار إلى أن الخطة ستعمل على بحث الطرق لزيارة التوافد السياحي لمصر من الخارج والوسائل المستهدفة لتوصيل الرسالة الإعلامية ونوع الرسالة المستهدفة العمل مع المكتب الخارجي.

ولفت إلي أن الخطة تستهدف أوروبا في المقام الأول والتي يخرج منها أكثر من 50% من السياحة العالمية، يليها السوق العربي وأسواق أوروبا الشرقية.

وأوضح أن جائحة فيروس كورونا المستجد غيرت خريطة السياحة العالمية، مشيرا إلي أن الخطة ستعتمد على الدول التي بدأت في تطعيمات مواطنيها ضد فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلي توضيح الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها مصر لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، وسيتم تحديث الخطة أولا بأول تماشيا مع التطور العالمي في مواجهة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد. 

يذكر أن هيئة تنشيط السياحة، بدأت في استضافة المدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك في إطار الإهتمام بتحديث آليات الترويج السياحي لمصر في الخارج، خاصة أن استضافة المدونين والمؤثرين أصبحت أكثر انتشارا في العالم وأكثرها تفاعلا مع الجمهور.

وقال المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن زيارات المدونين والمؤثرين يكون لها دور كبير في إبراز جدية الإجراءات الاحترازية والوقائية وضوابط السلامة الصحية التي تطبقها مصر على أرض الواقع في الفنادق والمتاحف والمواقع الأثرية المختلفة. 

وأشار إلى أن المدونين يحرصون منذ وصولهم مصر على توثيق كافة فعاليات زيارتهم لأهم الأماكن السياحية الى مصر من خلال التقاط مجموعة من الصور ونشرها على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم والتي يتابعها مئات الآلاف من المتابعين والذين يسترشدون بآرائهم عند اتخاذ قرارات السفر.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements