Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

السياحة والآثار: فتح جميع المتاحف والمواقع الأثرية بالأقصر مجانا للتصوير

أخبار مصر افتتاح وزير السياحة والآثار لطريق الكباش بالأقصر
زيارة وزير السياحة والآثار للأقصر

محمود عبد الباقي - محروس هنداوي

أصدر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، قرارا بالسماح بالتصوير المجاني لوسائل الإعلام المحلية والدولية بالمتاحف والمواقع الأثرية المفتوحة للزيارة في الأقصر اليوم السبت وغدًا الأحد، وذلك تشجيعا لرفع الوعي الأثري للمواطنين وتعريف المصريين وشعوب العالم على الحضارة المصرية العريقة، ودعم وتنشيط حركة السياحة بصفة عامة والثقافية بصفة خاصة. 

يأتي ذلك بناء على طلب أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بمحافظة الأقصر خلال اجتماعهم الذي عقد اليوم السبت، مع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار.

فتح المواقع الأثرية مجانا 
يذكر أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، قاما بزيارة لمحافظتي الأقصر وسوهاج ضمن سلسلة رحلاتهم للمحافظات المصرية ولقاء أعضاء مجلسى النواب والشيوخ والمستثمرين للاستماع لآرائهم ومشاكلهم.

وافتتح الدكتور خالد العناني، أمس الجمعة، مشروعي ترميم وتطوير منطقة معبد أتريبس بالشيخ حمد ومنطقة مقابر الحواويش بأخميم بمحافظة سوهاج.

مد مبادرة دعم السياحة الداخلية 
وقررت وزارتي الطيران المدني وللسياحة والآثار مد العمل بمبادرة دعم السياحة الداخلية في مصر "شتى في مصر"  حتى ١٥مايو المقبل بدلاً من ٢٨ فبراير الجاري مع الالتزام بنسبة الـ 50% من الطاقة الاستيعابية للفنادق وفقاً لضوابط التشغيل المقررة، وتأكيد ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية بكل المطارات والمتاحف والمواقع الأثرية والمطاعم والكافيتريات والفنادق والأتوبيسات السياحية، وذلك وفقاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

ويأتي هذا القرار في إطار حزمة الإجراءات التشجيعية التي تقوم بها الحكومة لدعم قطاع السياحة والطيران والعاملين بهما بناء على توجيهات رئيس الجمهورية لدعم القطاع والعاملين به وتنشيط الحركة السياحية.

وجاء قرار مد تفعيل المبادرة استجابة لمطالب عدد كبير من المصريين وكذلك أعضاء مجلسي النواب والشيوخ الذين التقى بهم وزيري الطيران المدني والسياحة والآثار خلال جولاتهم التفقدية المتتالية بالمطارات المصرية والمناطق السياحية والأثرية بالمحافظات المصرية، في إطار الرحلات التي يجريها وزيرا السياحة والآثار والطيران المدني في محافظات مصر، حيث زارا خلال 6 أيام كل من مدينتي الغردقة ومرسى علم بمحافظة البحر الأحمر ومحافظات الأقصر وسوهاج.

وتهدف المبادرة إلى تخفيض أسعار الطيران الداخلي لربط المدن السياحية بمصر من خلال تنظيم رحلات من القاهرة إلى كل من الأقصر وأسوان وشرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسى علم، ومن الإسكندرية إلى الأقصر وأسوان.

تثبيت أسعار الطيران 
وأعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران عن استمرار تثبيت أسعار تذاكر الطيران للمصريين والأجانب بسعر موحد شامل الضرائب للذهاب والعودة من القاهرة والإسكندرية إلى الأقصر ١٥٠٠ جنيه مصري، وإلى أسوان ١٨٠٠ جنيه. ومن القاهرة أو الإسكندرية إلى شرم الشيخ والغردقة وطابا ١٨٠٠ جنيه، وإلى مرسى علم ٢٠٠٠ جنيه.

وتقدم " فيتو " لقرائها الراغبين في المشاركة في المبادرة طرق وخطوات حجز أرخص غرفة وتذكرة طيران وذلك ضمن مبادرة شتى في مصر. 

1- الحجز عن طريق مكاتب شركة مصر للطيران.

2- الحجز عن طريق مكاتب شركات السياحة المعتمدة.

3- الحجز عن طريق الفنادق مباشرة عبر موقعها الإلكتروني. 

4- الحجز مباشرة في الفندق الذي يرغب النزول به دون الحاجة إلى وسيط. 

أسعار الغرف الفندقية 
وأعلنت غرفة المنشآت الفندقية عن أسماء الفنادق المشاركة، وطرحت أسعار تشجيعية للفنادق ليكون الحد الأقصى لسعر الفرد في الغرفة المزدوجة في الليلة (شاملة الضرائب والخدمات)، إقامة كاملة ما عدا فنادق الأقصر وأسوان نصف إقامة "فطار و عشاء"، 300 جنيها في الفنادق فئة 3 نجوم، و 600 جنيها في الفنادق فئة 4 نجوم، و750 جنيها في الفنادق فئة 5 نجوم .

وأعلنت وزارة السياحة والآثار ممثلة في المجلس الأعلى للآثار عن منح تخفيض ٥٠٪ على أسعار تذاكر المصريين الكاملة بالمناطق والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة بمحافظات قنا والأقصر وأسوان، خلال شهري يناير وفبراير للعام الجاري.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements