الأحد 24 يناير 2021...11 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

السياحة والآثار تطلق فيديو ترويجيا لمبادرة "شتي في مصر"

أخبار مصر download
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

محمود عبد الباقي - محروس هنداوي

أطلقت وزارة السياحة والآثار فيديو ترويجي لمبادرة "شتي في مصر" والتي أطلقتها الوزارة ووزارة الطيران المدني، بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية، والتي سيتم تفعيلها بداية من 15 يناير الجاري وحتى 28 فبراير 2021.اضافة اعلان


وتهدف المبادرة إلى تشجيع حركة السياحة الداخلية والاستمتاع بالطبيعة ومشاهدة المعالم الأثرية والتعرف على الحضارة المصرية العريقة، من خلال منح تخفيضات على أسعار تذاكر الطيران الداخلي لربط المدن السياحية بمصر من خلال تنظيم رحلات من القاهرة إلى كل من الأقصر وأسوان وشرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسى علم، ومن الإسكندرية إلى الأقصر وأسوان، بسعر موحد ذهابا وإيابا يتراوح مابين 1500 إلى 2000 جنية شاملة الضرائب.


وأكدت وزارة السياحة والآثار، أن المبادرة تتضمن تخفيض أسعار الفنادق المشاركة في المبادرة فئات الثلاثة وأربعة وخمسة نجوم والتي ستطبق أسعار تشجيعية للإقامة بها شاملة الوجبات والضرائب والخدمة.

وأعلنت غرفة المنشآت الفندقية عن أسماء وأسعار الإقامة بالفنادق المشاركة في المبادرة من خلال إطلاق أسعار تشجيعية للفنادق ليكون الحد الأقصى لسعر الفرد في الغرفة المزدوجة في الليلة (شاملة الضرائب والخدمات)، إقامة كاملة ماعدا فنادق الأقصر وأسوان نصف إقامة "فطار و عشاء"، 300 جنيها في الفنادق فئة 3 نجوم، و 600 جنيها في الفنادق فئة 4 نجوم، و 750 جنيها في الفنادق فئة 5 نجوم.

ومنح المجلس الأعلى للآثار تخفيض ٥٠٪ على أسعار تذاكر المصريين الكاملة بالمناطق والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة بمحافظات قنا والأقصر وأسوان.

وتقرر أن تكون أسعار تذاكر الطيران للمصريين والأجانب ذهاب وعودة شاملة الضرائب خلال الفترة من ١٥ يناير إلى ٢٨ فبراير ٢٠٢١، بسعر موحد على النحو التالي بحيث يموت سعر التذكرة من القاهرة والإسكندرية إلى الأقصر ١٥٠٠ جنيه مصري، وإلى أسوان ١٨٠٠ جنيه، ومن القاهرة أو الإسكندرية إلى شرم الشيخ والغردقة وطابا ١٨٠٠ جنيه، وإلى مرسى علم ٢٠٠٠ جنيه. 


وشددت وزارة السياحة والآثار على أنه تم التأكيد خلال إطلاق هذه المبادرة على ضرورة الالتزام بنسبة ال 50% من الطاقة الاستيعابية للفنادق وفقا لضوابط التشغيل المقررة، والتأكيد على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية بكل المطارات والمتاحف والمواقع الأثرية والمطاعم والكافيتريات والفنادق والأتوبيسات السياحية. 

وأكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أن القيادة السياسية تولى إهتماماً كبيراً بقطاع السياحة، من خلال تعاون كافة القطاعات وخاصة وزارتي البترول والثروة المعدنية والطيران المدني.


وأضاف وزير السياحة والآثار أنه طرح عدة مبادرات لتحفيز السياحة وخاصة الداخلية منها، بإطلاق العديد من المبادرات لتشجيع السياحة الداخلية من خلال طرح تخفيضات على تذاكر الطيران وأسعار الغرف الفندقية.


وأوضح وزير السياحة والآثار أن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية طرح مبادرة  لدعم قطاع السياحة وتحفيز الطيران، وتشمل تخفيضات إضافية على سعر الوقود الخاص بقطاع الطيران لتصل إلى 15 سنت للجالون الواحد بهدف المساهمة في مواجهة التحديات التي فرضتها أزمة جائحة كورونا على هذين القطاعين الحيويين، على أن يتم تطبيقها اعتباراً من 21 يناير الجارى وحتى نهاية العام الحالى .