Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

السياحة: غرامة 4 آلاف جنيه وإغلاق 7 أيام لمخالفي إجراءات مخالفة كورونا

أخبار مصر الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار
الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار

محمود عبد الباقي - محروس هنداوي

أكدت وزارة السياحة والآثار أن الوزارة عممت منشورا على كافة المنشآت السياحية؛ "المطاعم والكافتيريات" الحاصلة على تراخيص من وزارة السياحة والآثار للاهتمام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية النزلاء من انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد. 


وأوضحت الوزارة السياحة والآثار أن الوزارة ستقوم بتطبيق قرارات مجلس الوزراء، حيث سيتم تحصيل غرامة مالية 4 آلاف جنيه، بالإضافة إلى إغلاق المنشآت لمدة 7 أيام يتم مضاعفتها في حال تكرار المخالفة طبقا لقرارات مجلس الوزراء بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية والالتزام بمواعيد الفتح والإغلاق المحددة.

قرارات مجلس الوزراء 

وتضمنت قرارات مجلس الوزراء الالتزام بنسبة 50% في المطاعم والكافيهات، وتكثيف الحملات، في المحافظات الأكثر إصابة، وتم الاتفاق على تطبيق غرامة فورية على أي مخالفة للمنشآت كالمطاعم والكافيهات وفى حال تكرار المخالفة، يتم مضاعفة مدة الإغلاق.
‪ 
وقرر مجلس الوزراء تعليق دور المناسبات التي يثبت مخالفتها وهي تتبع جهات في الدولة، فسيتم إحالة المسئولين فيها للتحقيق الفوري، وفي حالة تبعيتها لإحدى الجمعيات، سيتم تطبيق الغرامة ثم اتخاذ إجراءات ضد مجلس إدارة الجمعية.

وبدأت وزارة البترول والثروة المعدنية اليوم الخميس، تطبيق التخفيضات الإضافية على سعر الوقود الخاص بقطاع الطيران لتصل إلى 15 سنتا للجالون الواحد، وذلك حتى نهاية العام الجاري.

جاءت هذه التخفيضات خلال الاجتماع الثالث بين المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدنى، والذي عقد بمقر وزارة البترول والثروة المعدنية أوائل يناير الجاري، لمناقشة عدد من الموضوعات لدعم القطاع السياحى وتحفيز الطيران، وذلك فى ضوء التنسيق المستمر والتعاون الكامل بين الوزارات الثلاث لدعم هذه الأنشطة الحيوية.

دعم الطيران
 
وصرح المهندس طارق الملا بأن هذه المبادرة الجديدة تهدف إلى دعم قطاع السياحة وتحفيز الطيران والمساهمة في مواجهة التحديات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد على هذين القطاعين الحيويين.

وأشاد وزير السياحة والآثار بهذه المبادرة التي ستساهم بشكل إيجابي فى زيادة الحركة السياحية إلى مصر من خلال تحفيز الشركات العالمية لزيادة عدد رحلاتها للمقاصد السياحية المصرية، خاصة أن حركة الطيران من الأنشطة الرئيسية التي لها تأثير مباشر في القطاع السياحي.

وقال وزير الطيران المدني: إن قطاع البترول من القطاعات السباقة التي تدعم باستمرار حركة الطيران من خلال تلك المبادرات، فضلاً عن دوره الهام فى توفير وقود الطيران في جميع مطارات الجمهورية، لافتاً إلى أن هناك تنسيقا وتعاونا كاملا بين القطاعات الثلاثة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements