رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السياحة: غرامة 4 آلاف جنيه على المقاهي والمطاعم المخالفة لتعليمات كورونا

عادل المصري رئيس
عادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية
أكد عادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية، أنه سيتم توقيع عقوبة مالية تصل إلى 4 آلاف جنيه، وإغلاق المنشأة لمدة 7 أيام في حال مخالفة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرها مجلس الوزراء للحماية من انتشار فيروس كورونا المستجد. 


وأضاف رئيس غرفة المنشآت السياحية أنه تم تعميم منشور دوري علي كافة المنشآت السياحية " المطاعم والكافتيريات والمقاهي" بالعقوبات التي سيتم توقيعها علي المنشآت في حال مخالفة الإجراءات الاحترازية، علي أن يتم مضاعفتها في حال تكرار المخالفات.

يذكر أن وزارة السياحة والآثار أعلنت عن التعاقد مع أحد المكاتب الدولية الكبرى المتخصصة، لإعداد استراتيجية إعلامية للترويج والتنشيط للسياحة المصرية تمهيداً لإطلاق حملة ترويجية دولية لمدة 3 سنوات تبدأ في يوليو المقبل. 

وتطلق وزارة السياحة والآثار، حملتها ترويجية لتنشيط السياحة في الأسواق العربية، سيتم خلالها بث الأغنية المصورة للفنانة شيرين عبد الوهاب التي أطلقتها الوزارة بمناسبة العام الجديد 2021 بعنوان "مصر أرض الجمال". 

ومن المقرر أن تقوم الشركة الدولية التي ستقوم بإعداد الحملة الترويجية لوزارة السياحة والاثار بتنفيذ تطبيق عبر التليفون المحمول "موبايل ابليكيشن" للترويح للسياحة المصرية. 

وأصدرت وزارة السياحة والآثار فيلما مسجلا للتوعية بالإجراءات الاحترازية التي تطبقها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وتم نشره على موقع هيئة تنشيط السياحة وارساله الى منظمي الرحلات، ويجري إعداد نسخة باللغة العربية منه لاستخدامها في السوق العربي. 

وتستهدف وزارة السياحة والآثار دعوة واستضافة المدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي من جميع دول العالم للترويج للمقاصد المصرية المختلفة، حيث تم استضافة مجموعة من المدونين من المملكة المتحدة وأوكرانيا خلال شهر يناير، ومن المقرر أن يزور مصر خلال الفترة القليلة القادمة عدد آخر من المدونين.
Advertisements
الجريدة الرسمية