رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السياحة: عقوبات مغلظة على المنشآت المخالفة لتعليمات "الوزراء" خلال عيد الفطر

عادل المصري رئيس
عادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية
أكد عادل المصرى، رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، ضرورة التزام كافة أعضاء الجمعية العمومية للغرفة بالمواعيد الجديدة للعمل والمعلنة بقرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، رقم 933 لسنة 2021، بإغلاق جميع المنشآت السياحية من مطاعم ومحال وكافيهات ونوادي وملاهي ليلية، من الساعة التاسعة مساء وحتى السادسة صباحا بكافة أنحاء الجمهورية، والعمل فقط بعد التاسعة مساء على نشاط توصيل الطلبات دون الجلوس بالمكان، مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية المقررة.

وحذر رئيس الغرفة المنشآت من مخالفة هذا القرار والذى حدد مدة تنفيذ هذه المواعيد الاستثنائية من يوم الخميس 6 مايو والعمل بها حتى نهاية يوم 21 مايو الجارى ، مشيراً إلى أن هناك عقوبات مغلظة يتم توقيعها على المنشآت المخالفة، وفقاً للخطاب الذى تلقته الغرفة من قبل وزارة السياحة والآثار .


لجان وزارة السياحة والآثار

وأشار المصرى إلى أن خطاب عبد الفتاح العاصى مساعد وزير السياحة والآثار لشئون المنشآت السياحية والفندقية ، أكد على قيام الوزارة بتشكيل لجان سرية للتفتيش على المنشآت والمطاعم السياحية للتأكد من إلتزامها بمواعيد الإغلاق ، وكذلك الإلتزام بتطبيق كافة الضوابط والقواعد والإجراءات الإحترازية والوقائية من فيروس كورونا ، والتى تأتى فى إطار جهود الدولة المصرية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد فى موجته الثالثة .


حظر تنظيم الفعاليات

وشدد رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية على أهمية تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 933 لسنة 2021، والذى تضمن أيضاً حظر إقامة جميع الفعاليات والاحتفالات والمناسبات الفنية أو الثقافية، أو تقديم فقرة موسيقية تتطلب تواجد أعداد كبيرة من المواطنين، وكذلك إيقاف جميع تصاريح الفقرات الموسيقية المقدمة للمحال السياحية، مع استمرار غلق صالات الديسكو ومسارح المنوعات، وكذلك حظر تقديم الشيشة، مع الالتزام بكافة الإجراءات والاشتراطات الصحية المعلن عنها".

وأوضح أن تلك الإجراءات ستصب في صالح القطاع السياحي فور انتهاءها، معربا عن أمله في التزام المنشآت السياحية بما ورد في خطاب الوزارة، استعدادا لانطلاقة قوية في القريب العاجل.


تعديل قرار مجلس الوزراء

اكدت غرفة المنشآت السياحية أنها لم تتلقى اي بيانات رسمية باستمرار فتح المنشآت السياحية بكل من البحر الأحمر وجنوب سيناء للساعة ال 12 صباحا بدلا من التاسعة مساءا طبقا لقرار مجلس الوزراء بتحديد مواعيد اغلاق المطاعم والكافتيريات السياحية في التاسعة مساءا للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


واضافت الغرفة أنها ملتزمة بقرارات مجلس الوزراء بشأن الضوابط المنظمة لعدد من الأنشطة التجارية والفعاليات المختلفة، وذلك بشكل استثنائي خلال فترة عيد الفطر المبارك ولمدة أسبوعين بشكل استثنائي.

Advertisements
الجريدة الرسمية