رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السياحة: سحب تراخيص المطاعم والفنادق المخالفة في رأس السنة | فيديو

فيتو
كشفت الدكتورة سها بهجت المتحدث باسم وزارة السياحة، أنه لن يتم إغلاق المطاعم والكافيهات السياحية في ليلة رأس السنة ولكن يمنع فقط الاحتفال بالكريسماس والأعياد.


وأوضحت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي ام سي" أن جميع المطاعم والكافيهات السياحية ستكون ملزمة في رأس السنة بالإغلاق في المواعيد المعلن عنها والتي تم إقرارها مسبقًا  من قبل الحكومة إلى جانب منع إقامة أي احتفالات بالكريسماس وذلك في ظل جائحة كورونا.

ولفت إلى أن هناك لجان تفتيش ومتابعة ستقوم بالمرور علي المطاعم السياحية والمنشاَت الفندقية للتأكد من تنفيذ الإجراءات والقرارات التي أعلنت عنها الحكومة وفي حال المخالفة سيتم فرض عقوبات قد تصلي الي سحب الترخيص والإغلاق التام في حالة المخالفات الجسيمة.

واستهل الدكتور مُصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة اليوم، بالتشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ومواجهة التراخي ومخالفة تلك الإجراءات بمُنتهى الحزم.

وأكد رئيس الوزراء أن هناك توجيهاً واضحا لكل الوزارات والجهات المعنية بهذا الشأن، في إطار سعي الدولة بقدر الإمكان لتجنب الغلق الكامل للمنشآت لتجنب الآثار الاقتصادية المرتبطة بهذه الخطوة، والتي تؤثر بشكل واضح على حياة المواطنين، لذا لن تقبل الدولة التهاون في تنفيذ الإجراءات.

ووجه رئيس الوزراء وزيري الصحة والتعليم العالي بتخصيص العدد الكافي من المستشفيات للعزل، وتقديم العلاج اللازم لمصابي فيروس كورونا، وكذا توفير الأكسجين اللازم لكل المستشفيات، وكذا لمن يحتاجه من المواطنين، كما شدد على أنه لا احتفالات ولا تجمعات في رأس السنة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن الأيام الخمسة الأخيرة، شهدت عقد أكثر من اجتماع مع المحافظين، عن طريق تقنية الفيديو كونفرانس، للتأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، ومتابعة الالتزام بهذا الأمر.

وأشار وزير التنمية المحلية خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم إلى أنه يجري التنسيق مع وزارة الداخلية، لزيادة عدد الحملات للتأكد من ذلك، كما سيتم مساء اليوم عقد اجتماع مع وزيرة الصحة والمحافظين لمتابعة جهود مواجهة فيروس كورونا.

ووافق مجلس الوزراء، فى اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، على عدد من المقترحات الخاصة بدعم القطاع السياحي لمواجهة أزمة فيروس كورونا، وذلك في ظل الحاجة الملحة لدعم هذا القطاع في مواجهة تداعيات هذه الأزمة.  

وجاء ضمن إجراءات الدعم التي تمت الموافقة عليها: 

- إرجاء السير في إجراءات توقيع الحجز الإداري على المشروعات الفندقية والسياحية لمدة عام آخر ينتهي في ٣١ ديسمبر ٢٠٢١. 

- الإعفاء من سداد الضريبة العقارية على المنشآت الفندقية والسياحية، وذلك اعتبارا من ١ يناير حتى ٣٠ ابريل ٢٠٢١. 

- جدولة بعض المديونيات والمستحقات على المنشآت الفندقية والسياحية الناتجة عن أزمة فيروس كورونا لمدة ٣٦ شهرا (كهرباء - غاز - مياه - مراسي نيلية).

- إرجاء سداد بعض الرسوم الحكومية الخاصة بالمراسي النيلية، وإرجاء سداد نسبة ٦٠٪ من المستحقات نظير الاستهلاك الشهري للكهرباء والغاز والمياه للمنشآت الفندقية بالجمهورية، وكذلك المنشآت السياحية بالمحافظات السياحية، على أن تطبق نفس القرارات على شركات الطيران.

Advertisements
الجريدة الرسمية