رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السياحة: رعاية البطولات الكبرى أهم أنواع الترويج للمقاصد السياحية المصرية

مشاركة هيئة تنشيط
مشاركة هيئة تنشيط السياحة في بطولة الجونة الدولية للاسكواش
أكد المهندس أحمد يوسف، رئيس هيئة تنشيط السياحة، عن حرص وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة على رعاية مثل هذه الأحداث والبطولات الكبري التي من شأنها أن تساهم في الترويج للمقصد السياحي المصري.


وأضاف رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن الهيئة قامت بدعم بطولات الاسكواش على مدار ٨ سنوات متتالية حتى عام ٢٠١٩ لتنشيط السياحة الداخلية والخارجية. 

بطولة الجونة الدولية للإسكواش 

وأشار يوسف إلى أن منتج السياحة الرياضية يعد أحد الأنماط السياحية الهامة، ويجذب شرائح مختلفة من السائحين وخاصة الشباب من مختلف الجنسيات، لافتا إلى أن الهيئة تحرص على الاستغلال الأمثل للبطولات العالمية والمؤتمرات والأحداث الدولية التي تُقام في مصر بهدف الترويج السياحي بالتعاون مع الجهات والوزارات الأخرى، والتي تأتي تماشياً مع استراتيجية وزارة السياحة والآثار التى تهدف إلى إبراز المقومات السياحية والأثرية في كافة المحافظات المصرية.


هيئة تنشيط السياحة

وكان المهندس أحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، شارك في ختام النسخة الـ 9 من بطولة الجونة الدولية للاسكواش ٢٠٢١ للرجال والسيدات ومراسم توزيع الجوائز على الفائزين نيابة عن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار .

 وحضر ختام النسخة الـ 9 عددًا من القيادات الوزارية المختلفة وممثلي محافظة البحر الأحمر وعدداً من رجال الأعمال والمستثمرين وكبار الشخصيات العامة وممثلي الدول المشاركة والهيئات والمنظمات الرسمية. 

وأقيمت البطولة خلال الفترة من ٢٠ حتى ٢٨ مايو الجاري، على أرض مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (GCCC) بمدينة الغردقة تحت رعاية وزارتى السياحة والآثار والشباب والرياضة. 


توج محمد الشوربجي ببطولة الجونة الدولية للإسكواش، بعد الفوز على النيوزلندي بول كول في المباراة النهائية التي أقيمت مساء اليوم على أرض مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (GCCC).

فوز الشوربجي ببطولة الجونة

ونجح الشوربجي في الفوز بالمباراة بنتيجة 3-0 في مجموع الأشواط، حيث فاز بالشوط الاول بنتيجة 11-5 و 11-2 و 11-7 ، ويتوج بالنسخة التاسعة من بطولة الجونة الدولية للإسكواش.

وبذل عمرو منسي مؤسس بطولة الجونة الدولية للإسكواش، رئيس الشركة المنظمة لها، مجهودات كبيرة لتخرج بأفضل صورة كما كانت في النسخ الثمانية الماضية، إذ أقيمت النسخة التاسعة، في ظل بروتوكولات وإجراءات صارمة للصحة والسلامة، بما في ذلك مفهوم "الفقاعة الطبية"، الذي أثبت كفاءته في الأحداث الرياضية الدولية السابقة، التي استضافتها مصر في وقت سابق من هذا العام.

فوز نور الشربيني

وفي السياق ذاته فازت اللاعبة نور الشربيني المصنفة الأولى على مستوى العالم حسب تصنيف الاتحاد الدولي للإسكواش على مواطنتها نوران جوهر المصنفة الثانية عالميًا في مباراة شرسة بالدور النهائي، والتي استمرت لمدة (37) دقيقة انتهت بنتيجة أشواط (0/3) بواقع نقاط 11/7، 11/8، 11/5.

 
ويعد ٢٠٢١ هو العام التاسع لبطولة الجونة المفتوحة للإسكواش، حيث اعتادت الجونة – أكثر مدن شركة أوراسكوم للتنمية تميزاً-استضافة البطولة منذ عام 2010. ومع ذلك، ستقام المراحل الأولى من البطولة هذا العام بمشاركة أفضل ٩٦ لاعبا ولاعبة إسكواش من ٢١ دولة حول العالم في مجمع الجونة للإسكواش، كما ستقام جميع المباريات الأخرى في مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (GCCC).

ونظرًا لتداعيات جائحة كوفيد -19، حرصت اللجنة المنظمة للبطولة على تطبيق بروتوكولات احترازية صارمة للغاية باتباع إجراءات مشددة للصحة والسلامة، بما في ذلك مفهوم "الفقاعة الطبية"، الذي أثبت كفاءته في الأحداث الرياضية الدولية السابقة، التي استضافتها مصر في وقت سابق من هذا العام.

وتعتبر بطولة الجونة الدولية للإسكواش واحدة من أهم الأحداث البلاتينية للاتحاد الدولي لمحترفي الإسكواش (PSA)، كما تعد واحدة من بطولات الإسكواش الثمانية الأكبر حول العالم من حيث قيمة الجائزة وحجمها والنقاط التي تعتمد عليها تصنيفات اللاعبين الدوليين، حيث يصل إجمالي قيمة الجوائز المقدمة إلى ٣٠٠,٠٠٠ دولار أمريكي.
Advertisements
الجريدة الرسمية