رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السياحة تمنع استخدام "واتس آب" في نقل بيانات العمل حفاظاً على سرية البيانات

الدكتور خالد العنانى
الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار
قررت وزارة السياحة والآثار منع انتقال البيانات وخطط العمل علي مختلف وسائل التواصل الاجتماعي حفاظا علي سرية البيانات والأمن القومي المصري.

وعممت وزارة السياحة والآثار توجهات علي الغرفة السياحية خطابا دوريا علي أعضائها بمنع استخدام وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة في نقل البيانات وخطط العمل، وذلك في ضوء إعلان تطبيق "واتس آب" عن تحديث سياسة الخصوصية الخاصة بمستخدمي التطبيق ثم الرجوع عن القرار وإطلاق حملة لنشر توضيح التزام التطبيق بالحفاظ علي الخصوصية وعدم مشاركة البيانات مع طرف ثالث.



 

وأشار الكتاب الي أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أكد أن جميع تطبيقات التواصل الاجتماعي لا تعتبر آمنة لتبادل المعلومات وخاصة المتعلقة بجوانب العمل، مع الالتزام  بتداول معلومات العمل عبر البريد الإلكتروني الخاص بكل جهة ووسائل الاتصال الداخلية فقط، وذلك حفاظا على سرية البيانات والأمن القومي. 

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وافق على مد إعفاء مستأجري المحلات التي تبيع المنتجات التراثية في قلعة شالي بواحة سيوة من دفع القيمة الإيجارية لمدة ستة أشهر تبدأ من الأول من يناير وحتى 30 يونيو للعام الجاري. 

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على تشجيع أصحاب الحرف التراثية وتقديم الدعم اللازم لهم في ظل الآثار الاقتصادية الناتجة عن أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الدكتور أسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالمجلس الأعلى للآثار، أن وزير السياحة والآثار وافق في نوفمبر الماضي على طلب  المستأجرين بإعفائهم من دفع القيمة الإيجارية لهذه المحلات حتى 31 ديسمبر للعام الماضي 

وأشار الدكتور أسامة طلعت إلى أن ذلك يأتي كمساهمة من الوزارة في التنمية المجتمعية لقرية شالي وإتاحة فرصة لعرض المنتجات التراثية للأهالى بها ولا سيما في إطار مشروع إحياء الطابع التراثي لها.
Advertisements
الجريدة الرسمية