رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السياحة تكشف أسباب تأخر إعلان ضوابط موسم العمرة استعدادا لشهر رجب

العمرة
العمرة
أكدت مصادر مطلعة بوزارة السياحة والآثار، أن الوزارة فى انتظار قرار المملكة العربية السعودية بفتح موسم العمرة أمام المعتمرين المصريين وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها المملكة لحماية المعتمرين من انتشار وباء كورونا المستجد. 


وأضافت المصادر أن قرار فتح باب العمرة في يد الدولة المصرية وذلك في حال إعلان المملكة عن فتح باب العمرة أمام السوق المصري، خاصة أن صحة المواطن المصري في المقام الأول لدي السلطات المصرية.

وأكد باسل السيسي، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة السابق، أن الحديث عن موعد إصدار ضوابط العمرة للموسم الجاري سابق لأوانه خاصة في ظل الظروف الحالية التي يمر بها العالم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة السابق في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أن البدء في تفويج رحلات العمرة لأشهر «رجب وشعبان ورمضان» مرتبط بعاملين أساسيين هما قرار الدولة المصرية ممثلة في وزارة الصحة وليس وزارة السياحة والآثار والأحداث الجارية في مصر والمملكة العربية السعودية.

وأشار السيسي تعليقًا على تعاقد مصر على لقاحات كورونا، وهل سيكون لها دور في اتخاذ قرار استئناف موسم العمرة «متى يصل اللقاح إلى الناس، قرار إصدار ضوابط العمرة في يد الدولة المصرية، والحفاظ على صحة المواطنين في المقام الأول».

يذكر أن وزير الحج والعمرة السعودي محمد صالح بنتن، أكد ضرورة حصول الراغب في أداء العمرة علي لقاح فيروس كورونا، مؤكدا أنه من يأتي اسمه في اللقاح من خلال تطبيق صحتي ويرغب في أداء العمرة عليه أخذ اللقاح، وأن أداء العمرة يتم وسط إجراءات احترازية ضد كورونا بالتنسيق مع وزارة الصحة، وسيتم تطبيق جميع الإجراءات مثل التباعد الاجتماعي والتعقيم والكمامة وتحديد للسن.

ويشهد قطاع السياحة الدينية المصري عاما استثنائيا صعبا بسبب جائحة كورونا والتي تسببت في وقف البرامج العمرة لمدة عام 2020 ليأتي خبر إعلان وزارة الداخلية السعودية موعد فتح حدود المملكة أمام حركة السفر إلى الخارج والعودة إليها يوم 31 مارس، كبريق أمل لقطاع السياحة الدينية.
Advertisements
الجريدة الرسمية