Advertisements
Advertisements
السبت 24 يوليه 2021...14 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

السياحة تعيد السماح للمطاعم والكافتيريات بتقديم فقرات فنية

أخبار مصر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

محمود عبد الباقي - محروس هنداوي

قررت وزارة السياحة والآثار إعادة السماح للمنشآت السياحية بتقديم الفقرات الفنية للمنشآت الصادر لها تصريح سارٍ من الوزارة، مع استمرار غلق صالات الديسكو والملاهي الليلة ومسارح المنوعات، وحظر تقديم الشيشة.


وأكدت الوزارة أهمية الالتزام بالمواعيد والإجراءات الاحترازية والمواعيد المقررة من مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية، على أن معاقبة المنشآت المخالفة بتوقيع عقوبات مالية تصل إلي 4 آلاف جنيه وإغلاق لمدة 7 أيام، ويتم مضاعفاتها في حال تكرار المخالفة.

تعديل مسمى غرفة المنشآت السياحية

وأكد عادل المصري رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، أن الغرفة تبحث إجراء تعديلات جديدة على ضوابط المحال السياحية، وأن الهدف من تغيير مسمى غرفة المنشآت السياحية هو دفع جهود الغرفة نحو إدخال المطاعم والكافيهات غير المرخصة سياحياً  إلى مظلة الاقتصاد الرسمي ووزارة السياحة والآثار وغرفة المنشآت والمطاعم السياحية. 

وأوضح أن الغرفة تسعى من خلال هذا التعديل الحد من الكيانات غير المرخص لها بالعمل فى السياحة، وفى ظل ما أقره قانون المحال العامة  رقم 154 لسنة  ٢٠١٩ ، والذى استثنى فى مادته الأولى المنشآت السياحية والفندقية والصناعية من تطبيق هذا القانون عليهم بإعتبار المحلات والمطاعم والمنشآت السياحية والفندقية المرخصة والتابعة لوزارة السياحة ذات طبيعة خاصة ولا ينطبق عليها قانون المحال العامة.

تغيير مسمى غرفة المنشآت السياحية

يذكر أن الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، أصدر  القرار الوزارى رقم 79 لسنة 2021 والخاص بتغيير مسمى غرفة المنشآت السياحية وتعديله ليكون " غرفة المنشآت والمطاعم السياحية ".

خسائر المنشآت السياحية

وكان عادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية، أكد أن المطاعم والكافتيريات السياحية شهدت العديد من الأضرار والخسائر جراء عدم تشغيل مسارح المنوعات والملاهى الليلة، وعدم مد العمل بالمنشآت والمطاعم السياحية إلى الساعة الثالثة صباحاً.  

وأضاف رئيس غرفة المنشآت السياحية، أن المنشآت السياحية تكبدت خسائر كبيرة أدت إلي اتخاذ العديد من أصحابها قرارات الإغلاق، بسبب عدم تحقيق أي إيرادات لوقف النشاط، وتحملها لمدة تزيد عن 16 شهرا لأجور ومهايا عمالها منذ بدء جائة كورونا فى مارس 2020. 

مد ساعات العمل بالمنشآت السياحية

وأشار إلي أن الغرفة بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار خاطبت رئيس مجلس الوزراء، واللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا لإنهاء هذا التوقف كليا مع الالتزام بالتدابير الاحترازية والوقائية المقررة.
 ‏
 ‏غياب السياحة الترفيهية
 ‏وأوضح أن المنشآت السياحية افقدت للسياحة الترفيهية التى تجتذب ملايين السائحين وتدر ملايين من العملات الصعبة فى عصب الاقتصاد المصرى، مطالبا بضرورة مد فترة العمل إلى الساعة الثالثة صباحاً بالمنشآت والمسارح المرخصة لها ، وكذلك زيادة أعداد الفرقة الموسيقية تعمل بالمنشآت السياحية والمصاحبة للفقرات الغنائية. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements