رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السياحة تعلن ضوابط تشغيل شركات النقل لخدمة السائحين المصريين

وزارة السياحة والآثار
وزارة السياحة والآثار
أعلنت وزارة السياحة عن ضوابط عمل شركات النقل السياحي للعمل في نقل السائحين المصريين في الحافلات التابعة لهم وفقاً لعدد من الاشتراطات والضوابط.


وتضمنت ضوابط وزارة السياحة والآثار، السماح لشركات النقل السياحي في العمل في نقل السائحين المصريين علي ان يكون الحد الأدنى لسعة الحافلة 11 فرد، وأن تكون الرحلة ضمن برنامج سياحي، وأن يتم إخطار وزارة السياحة والآثار بتفاصيل البرنامج السياحي وأسماء المجموعة السياحية وخط سير الرحلة.


نقل السائحين المصريين


وشددت الوزارة علي أهمية الالتزام بتنفيذ تلك الضوابط وإصدار أمر الشغل ببرنامج الرحلة بالإضافة إلي كارنية الغرفة ساري عن نفس العام مع سائق الحافلة السياحية.



المتحف القومي للحضارة

وكانت هيئة المتحف القومي للحضارة برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وافقت على تشغيل نظام شرح المرشدين السياحيين بالسماعات للحفاظ علي الهدوء داخل المتحف وعدم تداخل أصوات المرشدين بعضهم ببعض، وذلك وفقا للمعمول به بالمتاحف الكبرى بالمجلس الأعلى للآثار على أن يكون سعر تذكرة السماعة 30 جنيها.


وقرر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، عدم السماح بالشرح داخل قاعة المومياوات سواء بسماعة أو بدون سماعة. 


تذاكر دخول المتحف

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وافق على السماح بصلاحية تذكرة دخول المتحف القومي للحضارة لمدة ٣ شهور من تاريخ شرائها على أن تستخدم لمرة واحدة فقط. 


وحددت وزارة السياحة والآثار أسعار تذاكر دخول المتحف القومي للحضارة تشمل قاعتي المومياوات والعرض المركزي بسعر موحد للزائر المصري ٦٠ جنيهًا، والطالب المصري ٣٠ جنيهًا، والزائر الأجنبي ٢٠٠ جنيه، والطالب الأجنبي ١٠٠ جنيه.


مواعيد العمل بالمتحف
 ‏ ‏
 ‏وحددت وزارة السياحة والآثار مواعيد العمل بالمتحف القومي للحضارة من السبت إلى الخميس من الساعة 9 صباحا حتى 5 مساءً، أما يوم الجمعة من الساعة 9 صباحا حتى 5 مساءً، ومن الساعة 6 مساء حتى 9 مساء.
فتح قاعة المومياوات.



إقامة مطعم مفتوح

يذكر أن مجلس ادارة هيئة المتحف القومي للحضارة برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وافق على إقامة مطعم مفتوح بالساحة الخارجية أمام المطعم الرئيسي بالمتحف لتقديم وجبات الافطار والسحور خلال شهر رمضان المبارك مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المقررة.


وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وافق اليوم الاثنين، على استمرار السماح لـ 8 فئات بدخول المتحف القومي للحضارة لزيارة قاعتي العرض المركزي والمومياوات الملكية للزيارة مجاناً، وذلك خلال أيام الأسبوع من الأحد الي الخميس خلال مواعيد العمل الرسمية دون عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية.



وتضم الفئات التي سيتم السماح لها بالدخول للمتحف القومي للحضارة كل من: 



1- كبار السن فوق سن 60 سنة

2- الاطفال تحت سن 6 سنوات

3- ذوي الهمم المصريين والمرافق

4- الأطباء

5- العاملين بوزارة السياحة والآثار

6- أبناء الشهداء ومصابي الحروب

7- المحاربين القدماء

8- خريجي كليات الآثار والسياحة والآداب (قسم تاريخ، قسم حضارة) والهندسة والفنون الجميلة (قسم عمارة)- والفنون التطبيقية ونقابة الفنانين التشكيليين.

قاعة المومياوات الملكية


وفتحت وزارة السياحة والآثار، آمس الأحد، قاعة المومياوات الملكية لأول مرة منذ نقلها من المتحف المصري بالتحرير إلى موقعها الحالي بالمتحف القومي للحضارة.

وأكد الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة، أنه بالرغم من الارتفاع الملحوظ في درجة الحرارة، ومواعيد شهر رمضان المبارك، إلا أن الزائرين توافدوا بشكل ملحوظ إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط لزيارة قاعة المومياوات في أول يوم لاستقبالها الزائرين والذي يتزامن مع يوم التراث العالمي.


وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، أن عدد زائري قاعة المومياوات اليوم من المصريين والأجانب بلغ 2000 زائر. 


وكان المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط استقبل آلاف الزائرين من المصريين والأجانب منذ افتتاح قاعة العرض المركزي واستقبال موكب المومياوات الملكية يوم السبت ٣ أبريل الجاري.
Advertisements
الجريدة الرسمية