رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السياحة تعلن تفاصيل الحملة الترويجية للسوق العربي استعدادا لشهر رمضان

غادة شلبي نائب وزير
غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة
قالت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، أن الوزارة بصدد إطلاق حملة ترويجية مكبرة في السوق العربي خلال شهر أبريل المقبل تزامنا مع قدوم شهر رمضان المبارك وذلك مع قرارات عدد من الدول تخفيف حدة الإجراءات المتبعة للتعامل مع انتشار فيروس كورونا المستجد، وفتح حركة الطيران الدولي.



وأضافت نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة في تصريحات خاصة لـ " فيتو "، أنه سيتم التعاقد مع أحد كبرى الشركات للقيام بحملة دعائية في السوق العربي بالتعاون مع غرفة شركات السياحة لوضع استراتيجية الحملة والأسواق التي سيتم العمل عليها والقنوات التي سيتم العمل عليها للوصول الي أكبر شريحة مستهدفة من السائحين، ودراسة شكل الرسالة الموجهة إليهم.

وأشارت إلى أن الحملة سيتم توجيهها إلى كافة الأسواق العربية وخاصة دول مجلس الخليج ودول المغرب العربي لدعوة السائحين العرب لقضاء ليالي رمضان في مصر، خاصة أن السائح العربي يعتبر من أعلى السائحين إنفاقا ويعتبر شريحة هامة للسياحة المصرية.

يذكر أن سلطة الطيران المدنى أعلنت أمس الثلاثاء، رفع الحظر الجوي الذي فرضته على رحلات شركات الطيران القطرية إلى مصر وفتح المجال الجوي، واستئناف الرحلات بعد توقفها 3 سنوات.

وقال الطيار أشرف نوير، رئيس سلطة الطيران المدنى، بعد قرار رفع الحظر يحق لشركتي مصر للطيران والخطوط القطرية ، وكذلك الشركات الخاصة استئناف الحركة الجوية في مطارات الدولتين، وإرسال جداول تشغيل الرحلات لسلطتي الطيران المدني المصري والقطرية للموافقة عليها، خاصة بعد أن أعلنت سلطة الطيران المدني المصري إنهاء الحظر الجوي المفروض والسماح للطائرات القطرية بالمرور في مجالها الجوي.

وقالت مصادر ملاحية إنه مع ساعات الصباح الاولي تم السماح بعبور الطائرات القطرية الاجواء المصرية، واضافت ان طائرات الخطوط القطرية وصلت لها التعليمات ومنها من عبر الاجواء المصرية اثناء رحلاته.

واشارت المصادر الي ان القرار يشمل هبوط الطائرات ايضا في حالات الطوارئ.

وكان المهندس أحمد يوسف الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة، أصدر عدة قرارات بتولي عدد من أبناء الهيئة المتميزين مهام تسيير الأعمال بعدد من الإدارات العامة بها، وذلك في اطار خطة الهيئة المصرية العامة للتنشيط  السياحي لتمكين الكفاءات الشابة من أبناءها وتصعيدهم لترقي المناصب القيادية بما يعزز دور الهيئة ويساهم في النهوض بمنظومة العمل بها.

وقرر رئيس هيئة تنشيط السياحة تولي إسماعيل عامر مهام مدير عام إدارة السياحة الخارجية، ومحمد الشرقاوي مهام مدير عام مكتب رئيس الهيئة، وسوزان مصطفى مهام مدير عام إدارة التخطيط والمتابعة، وإيمان عبد الرحمن مهام مدير عام إدارة السياحة المحلية.

يذكر أن إسماعيل عامر تم تعيينه بالهيئة عام 2000 حيث تدرج في العديد من الوظائف الإدارية بالهيئة، كما تولي مهام العمل كملحق سياحي للهيئة بموسكو في الفترة من 2007- 2011، ومدير المكتب السياحي بالهند 2014-2019، فيما تم محمد الشرقاوي بالهيئة ضمن دفعه أوائل الخريجين لعام 2001 وتدرج في الوظائف ليتولي مؤخرا منصب مساعد مدير مشروع التوأمة مع الاتحاد الأوروبي، وعضو المكتب الفني لرئيس الهيئة لمدة تزيد عن 15 عام. 

والتحقت سوزان مصطفي عام 2001 للعمل بإدارة العلاقات السياحية بالهيئة، كما تولت رئاسة لجنة الحملات الدولية بالهيئة، ورئيسا للمكتب المركزي للسياحة العربية بالهيئة، والتحقت إيمان عبد الرحمن للعمل بالهيئة عام 2000 وتنقلت بين الإدارات المختلفة؛ حيث عملت بإدارة العلاقات السياحية، والمكتب الفني لرئيس للهيئة، وإدارة  الحملات الدولية بالهيئة.
Advertisements
الجريدة الرسمية