رئيس التحرير
عصام كامل

السياحة: تطعيم 100 ألف عامل في القطاع بلقاحات كورونا قبل عيد الفطر

تطعيمات كورونا
تطعيمات كورونا
تواصل وزارة الصحة والسكان تطعيم العاملين بالقطاع السياحي بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار وغرفتي المنشآت الفندقية والسياحية لتطعيم ما يقرب من 100 ألف عامل بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وأكد علاء عاقل رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، أنه من المقرر أن تنتهي عمليات تطعيم العاملين بالسياحة بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء قبل عيد الفطر المبارك.

يذكر أن غرفة المنشآت الفندقية، اكدت ضرورة الاستمرار في الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وأن وزارة السياحة والآثار ستقوم بعده لجان تفتيشية مفاجئة على الفنادق.

التطعيم الإجباري
وأوضح علاء عاقل رئيس لجنة تسير اعمال غرفة المنشآت الفندقية، أن تلقي العاملين للقاحات فيروس كورونا المستجد بالمنشأت الفندقية يعد شرطا إجباريا وليس اختياريا، إلا إذا كان هنآك مانع طبي أو مرض مزمن يحول دون ذلك أو يمنع تلقي العاملين للجرعات، وأنه سيتم عرض الأمر على المختصين من وزارة الصحة في تلك الحالة للتأكد من الأمر.

تطعيم العاملين
وأضاف رئيس لجنة تسير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، أن تلقي العاملين للقاحات يعتبر أمن قومي، وأن كل فندق مسئول عن تطعيم العاملين فيه، مطالبا الفنادق بضرورة تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية مع العاملين بالمشروعات السياحية، وسرعة التسجيل وتلقي لقاحات كورونا.

وأشار إلى أن التطعيم يحافظ على صحة العاملين، ويمنح ميزة إضافية للسياحة المصرية.

الترويح السياحي في روسيا
وبدأت وزارة السياحة والآثار، التفكير في الترويج السياحي للعودة للسوق الروسي بعد قرار الحكومة الروسية رفع حظر الطيران على كافة المدن المصرية بما فيها شرم الشيخ والغردقة بعد تعليق أكثر من 6 سنوات بعد حادث سقوط الطائرة الروسية المنكوبة.

وتضمنت خطط وزارة السياحة والآثار للعودة للسوق الروسي عدة خطوات منها : 

- تنظيم قوافل سياحية بمشاركة ممثلي القطاع السياحي الحكومى والخاص.

- إعداد خطة عمل متكاملة لطرح أساليب متطورة وفعالة للترويج السياحي لمصر في الأسواق المصدرة والواعدة بالنسبة للسياحة المصرية خلال الفترة المقبلة ومن بينها السوق الروسي.

 - تنظيم ورش عمل ورحلات تعريفية لمجموعة من منظمى الرحلات وعدد من الصحفيين والإعلاميين والمؤثرين من هذه الأسواق.

 - إعداد أفلام قصيرة مصورة تستعرض التجارب السياحية المختلفة لبعض السائحين المقيمين في مدينتى شرم الشيخ والغردقة، ويتحدثون خلالها عن ضوابط السلامة الصحية والإجراءات الوقائية والاحترازية المطبقة في مصر، وذلك لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي. 

- إعداد قاعدة بيانات إلكترونية تتضمن أرشيف صور وأفلام ترويجية لكافة المحافظات والأماكن السياحية والأثرية المختلفة. 

جهود مصر لعودة السياحة الروسية

كان أحمد الوصیف رئیس اتحاد الغرف السیاحیة، أكد أن قرار عودة الرحلات الروسیة توج مجهودات الدولة المصریة على مدار عدة سنوات.
الجريدة الرسمية