رئيس التحرير
عصام كامل

السياحة: تطعيم العاملين بالقطاع يرفع القدرة التنافسية لمصر في المجال

أحمد الوصيف رئيس
أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية
طالب الاتحاد المصري للغرف السياحية جميع العاملين بالقطاع السياحي بمختلف منشأته استكمال التسجيل بالموقع الذي خصصته وزارة الصحة للتسجيل وتلقي اللقاح الخاص بالتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد .


وأضاف الاتحاد أن وزارة الصحة بدأت في تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي الأسبوع الماضي وستستمر حتي تسجيل جميع العاملين، لافتا الى ضرورة التسجيل بالموقع لسرعة تلقي اللقاح وأن هناك تنسيق على أعلى مستوى لتسهيل تطعيم العمالة السياحية.

تطعيم العاملين بالسياحة
وأكد احمد الوصيف رئيس إتحاد الغرف السياحية، أن تطعيم العاملين بالقطاع السياحي بدأ مؤخرا في محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر، حيث تم التنسيق مع وزارتي الصحة والسياحة والآثار بتجهيز مقر في كل من شرم الشيخ والغردقة لتخصيصهما لتطعيم العاملين بالسياحة وتم تزويد المقرين بالتجهيزات المطلوبة واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بهما .

أهمية تطعيمات العاملين
أضاف الوصيف أن تطعيم العاملين بالقطاع السياحي مهم لحماية هؤلاء العاملين والحفاظ علي صحتهم وسلامتهم، نظرا لتعاملهم مع السائحين القادمين من مختلف الدول حول العالم.

أشار إلى أن التطعيم يعد أيضا خطوة مهمة للغاية تزيد من القدرة التنافسية للسياحة المصرية ويزيد من فرص ومعدلات التدفق السياحي، فتلقي اللقاح يعد من المزايا الإضافية لجذب السياحة الوافدة لكافة المقاصد السياحية حول العالم.

التواصل مع الغرف السياحية

قال رئيس اتحاد الغرف السياحية أن الاتحاد على تواصل مستمر مع الغرف السياحية وأيضا جمعيات الإستثمار السياحي بمختلف المحافظات السياحية للإسراع في تسجيل العاملين بالسياحة لتلقي اللقاح وآليات سرعة التسجيل.

بجانب مناقشة الخطوة المقبلة بعد انتهاء تطعيم العاملين بالمشروعات السياحية في جنوب سيناء والبحر الأحمر وتحديد الية التطعيم بباقي المحافظات.

يذكر أن مجلس ادارة هيئة المتحف القومي للحضارة برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وافق على إقامة مطعم مفتوح بالساحة الخارجية أمام المطعم الرئيسي بالمتحف لتقديم وجبات الافطار والسحور خلال شهر رمضان المبارك مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المقررة.

كان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وافق اليوم الاثنين، على استمرار السماح لـ 8 فئات بدخول المتحف القومي للحضارة لزيارة قاعتي العرض المركزي والمومياوات الملكية للزيارة مجاناً، وذلك خلال أيام الأسبوع من الأحد الي الخميس خلال مواعيد العمل الرسمية دون عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية.

وتضم الفئات التي سيتم السماح لها بالدخول للمتحف القومي للحضارة كل من: 

1- كبار السن فوق سن 60 سنة

2- الاطفال تحت سن 6 سنوات

3- ذوي الهمم المصريين والمرافق

4- الأطباء

5- العاملين بوزارة السياحة والآثار

6- أبناء الشهداء ومصابي الحروب

7- المحاربين القدماء

8- خريجي كليات الآثار والسياحة والآداب (قسم تاريخ، قسم حضارة) والهندسة والفنون الجميلة (قسم عمارة)- والفنون التطبيقية ونقابة الفنانين التشكيليين.

 مواعيد العمل بالمتحف

 ‏وحددت وزارة السياحة والآثار مواعيد العمل بالمتحف القومي للحضارة من السبت إلى الخميس من الساعة 9 صباحا حتى 5 مساءً، أما يوم الجمعة من الساعة 9 صباحا حتى 5 مساءً، ومن الساعة 6 مساء حتى 9 مساء.

 ‏فتح قاعة المومياوات
وفتحت وزارة السياحة والآثار، آمس الأحد، قاعة المومياوات الملكية لأول مرة منذ نقلها من المتحف المصري بالتحرير إلى موقعها الحالي بالمتحف القومي للحضارة.

أكد الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة، أنه بالرغم من الارتفاع الملحوظ في درجة الحرارة، ومواعيد شهر رمضان المبارك، إلا أن الزائرين توافدوا بشكل ملحوظ إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط لزيارة قاعة المومياوات في أول يوم لاستقبالها الزائرين والذي يتزامن مع يوم التراث العالمي.

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، أن عدد زائري قاعة المومياوات اليوم من المصريين والأجانب بلغ 2000 زائر. 

يذكر أن المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط استقبل آلاف الزائرين من المصريين والأجانب منذ افتتاح قاعة العرض المركزي واستقبال موكب المومياوات الملكية يوم السبت ٣ أبريل الجاري.

أسعار تذاكر المتحف

وحددت وزارة السياحة والآثار أسعار تذاكر دخول المتحف القومي للحضارة تشمل قاعتي المومياوات والعرض المركزي بسعر موحد للزائر المصري ٦٠ جنيهًا، والطالب المصري ٣٠ جنيهًا، والزائر الأجنبي ٢٠٠ جنيه، والطالب الأجنبي ١٠٠ جنيه.
الجريدة الرسمية