رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السياحة تشارك في معرض ميلانو استعدادا لدخول السوق الإيطالي

المهندس أحمد يوسف
المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة
تشارك وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في معرض ميلانو السياحي الدولي " BIT " بنسخته الافتراضية ٢٠٢١ والذي يُقام خلال الفترة من ٩ وحتى ١٤ مايو الجاري، وذلك في إطار حرص الوزارة على الترويج للسياحة المصرية في أهم الأسواق المصدرة للسياحة .




ومن جانبه أشار المهندس أحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إلى حرص الوزارة على المشاركة في هذا المعرض حيث أنه يعد من أهم المعارض المهنية بالسوق الإيطالي، حيث يهدف إلى مواكبة التغييرات السريعة والمتلاحقة التي يشهدها سوق صناعة السياحة والسفر حول العالم، كما يعد هذا المعرض فرصة للتواصل مع شركاء المهنة وممثلي قطاع السياحة في السوق الإيطالي لبحث سبل التعاون المشترك ودفع مزيد من الحركة السياحة الوافدة الي مصر. 


معرض ميلانو


وأوضح ماجد أبو سديرة رئيس قطاع السياحة الدولية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن الوزارة تشارك في معرض BIT من خلال نشر المواد الدعائية من أفلام وصور عن مصر، بالإضافة إلى بث رسائل ومعلومات عن ضوابط السلامة الصحية التي يتم تطبيقها في الفنادق والمنتجعات السياحية والمطاعم والكافيتريات والمتاحف والمواقع الأثرية، كما سيتم خلال المعرض الترويج لما تزخر به مصر من مقومات سياحية وأثرية متنوعة ومختلفة لجذب السائح الإيطالي لزيارة مصر. 


أهمية السوق الايطالي


وأكد أن السوق الإيطالي يعد واحداً من أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، وأن السائح الإيطالي دائما ما يبحث عن الهدوء والترفيه والطقس الدافئ بالإضافة إلى اهتمامه بزيارة المقاصد السياحية الثقافية. 


تجدر الإشارة إلى أنه يتم تنظيم معرض BIT في مدينة ميلانو بشمال إيطاليا ويحضره  منظمي الرحلات السياحية من جميع أنحاء العالم.


وأكدت غرفة شركات السياحة، أن قرار حظر التجوال الذي فرضته اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد برئاسة رئيس مجلس الوزراء بعدم تنقل المواطنين بين المحافظات خلال فترة إجازات عيد الفطر ينطبق ايضا علي نقل المصريين بالمركبات السياحية بين المحافظات.


يذكر أن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء أصدرت القرار رقم ٩٣٣ والذي نصت المادة التاسعة منه علي حظر انتقالات المواطنين باتوبيسات الرحلات والحافلات الجماعية بين المحافظات.



إقامة الحفلات


وقال علاء عاقل رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، أن تم تعميم منشور دوري علي المنشآت الفندقية للتأكيد علي أهمية عدم إقامة الحفلات بالقاعات المغلقة في المنشآت الفندقية.


وأضاف رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية في تصريحات خاصة لـ «فيتو»، أنه سيتم السماح بتنظيم حفلات الزفاف في الأماكن المفتوحة بنسب التشغيل المقررة بـ 50٪ وبحد أقصي 300 فرد وذلك وفقا لتعليمات مجلس الوزراء علي ان ينتهي الفرح في التاسعة مساء وبحد أقصى.



تقديم الشيشة


وأشار الى أنه تم التأكيد على المنشآت الفندقية أيضا بحظر تقديم الشيشة، واستمرار إغلاق الديسكو والملاهي الليلية، وحظر إقامة جميع الاحتفالات أو الفاعليات الفنية والثقافية التي تتطلب تواجد أعداد كبيرة من المواطنين، كما أن إلغاء جميع الموافقات السابق صدورها بشأن الفقرات الفنية.
Advertisements
الجريدة الرسمية