Advertisements
Advertisements
الجمعة 5 مارس 2021...21 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

كأس العالم لكرة اليد

السياحة تبدأ أولى خطوات استغلال بطولة كأس العالم لكرة اليد

أخبار مصر استغلال وزارة السياحة والآثار لبطولة كأس العالم لكرة اليد
استغلال وزارة السياحة والآثار لبطولة كأس العالم لكرة اليد

محمود عبد الباقي - محروس هنداوي

وزعت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي الهدايا التذكارية والمواد الدعائية عن المقاصد السياحية والأثرية المصرية على أعضاء الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة اليد والمقامة في مصر وتستمر حتى 31 من يناير الجاري، بهدف استغلال البطولة في الترويج السياحي. 


وأشار المهندس أحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، إلى قيام الهيئة بتقديم هدايا رمزية وتذكارية تحمل شعار مصر للفرق الرياضية المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة اليد والأجهزة الفنية والإدارية المصاحبة للفرق ترحيباً بهم على أرض مصر.


كأس العالم لكرة اليد 
وأضاف أنه تم ارسال هذه الهدايا إلى الفندق الذي يقيمون به مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية المتبعة مع الفرق، مؤكدا على حرص الوزارة على استغلال مثل هذه الأحداث والفعاليات للترويج للمقاصد السياحية والأثرية المصرية وإرسال صورة إيجابية عن مصر في الخارج وعن قدرتها على تنظيم مثل هذه الأحداث والفعاليات الكبرى.



وزار أعضاء المنتخب الفرنسي لكرة اليد المشارك في هذه البطولة، اليوم الثلاثاء، منطقة أهرامات الجيزة وأبو الهول والبانوراما، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المقررة من قبل الاتحاد الدولى لكرة اليد لأعضاء الفرق المشاركة وتلك الخاصة بزيارة المواقع والمتاحف الأثرية في مصر. 



ويسدل الستار اليوم الثلاثاء على منافسات الدور التمهيدي من بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021، المقامة حاليا في مصر وتستمر حتى يوم 31 يناير الجاري، ومن المقرر أن تنطلق منافسات الدور الرئيسي من البطولة غدا الأربعاء.


مباريات الدور الرئيسي
 ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الوطني في الدور الرئيسي مع منتخبات: "سلوفينيا وروسيا وبيلاروسيا"، على أن يتأهل أول منتخبين في الترتيب مباشرة للدور ربع النهائي.


ويأتي جدول مباريات مصر في الدور الرئيسي كالتالي:

مصر × روسيا - 20 يناير
مصر × بيلاروسيا - 22 يناير
مصر × سلوفينيا - 24 يناير

وحقق منتخبنا الوطني الفوز في الجولة الأولى من الدور التمهيدي على منتخب تشيلي، ثم الفوز في الجولة الثانية على مقدونيا، قبل الخسارة في الجولة الثالثة أمام المنتخب السويدي.

كما تقام البطولة على 4 صالات هي: "الصالة الرئيسية بإستاد القاهرة، وصالة العاصمة الإدارية الجديدة، وصالة برج العرب، وصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر".

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قررت إقامة المباريات بدون جمهور، خوفًا من تفشي فيروس كورونا بين المشجعين أو المنتخبات المشاركة.

وينص نظام البطولة على تأهل أول 3 مراكز من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي، ويتم ضم منتخبات كل مجموعتين متجاورتين لتتكون 4 مجموعات تضم كل مجموعة 6 منتخبات.

ويخوض كل منتخب في المجموعات الأربعة 3 مباريات مع المنتخبات التي تأهلت من المجموعة المنضمة إلى مجموعته، ليتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى دور الـ8.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements