رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السياحة: ارتفاع نسبة البحث عن السفر إلى مصر بدول التعاون الخليجي إلى 41% في مايو الماضي

الحملة الترويجية
الحملة الترويجية لوزارة السياحة والآثار بالسوق العربي

حققت الحملة الدعائية التى أطلقتها وزارة السياحة والآثار للترويج السياحي لمصر بالسوق العربي على المنصات الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، نتائج ايجابية منذ أن تم إطلاقها في الأسبوع الأول من شهر مايو الماضى. 

وأوضح أحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن نتائج البحث عن السفر إلى مصر وفقاً لمحرك البحث جوجل بعد حوالى شهر واحد من إطلاق الحملة، وصلت إلى ما يقرب من 20 مليون مستخدم لشبكة الإنترنت بدول مجلس التعاون الخليجي. 

الترويج السياحي بالسوق العربي

وأكدت لمياء كامل مساعد وزير السياحة والآثار للترويج، أن هذه النتائج تعتبر مؤشراً هاماً على نجاح هذه الحملة الترويجية بالسوق العربي، حيث وصلت زيادة نسبة البحث عن السفر إلى مصر بدول التعاون الخليجي خلال شهر مايو 2021 إلى 41% مقارنة بشهر أبريل من نفس العام أى قبل إطلاق الحملة، في حين أن نسبة زيادة البحث كانت 3 % خلال مايو 2019 مقارنة بشهر أبريل من 2019 وذلك قبل ظهور أزمة فيروس كورونا. 


الوسائل المستخدمة في الترويج

يذكر أن وزارة السياحة والآثار أطلقت هذه الحملة الدعائية لمصر بالسوق العربي على أهم المنصات الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، وكبرى منصات البحث والحجز وذلك تحت شعار " #مصر_بتناديك #أجازتك_في_مصر #سافر_مصر". 

وجاء تلك الحملة في ظل اهتمام الوزارة باستخدام الوسائل الترويجية الحديثة وخاصة في ظل زيادة عدد المستخدمين للإنترنت بالعالم ومنهم شريحة الشباب. 

أهمية السوق العربي

ويعد السوق العربي أحد الأسواق السياحية الهامة بالنسبة للسياحة المصرية حيث أنه يمثل أكثر من 20 % من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر قبل أزمة جائحة كورونا.

وتبدأ شركات الطيران المصرية اعتبارا من غدا الجمعة، العمل بالضوابط الجديدة لدخول المسافرين القادمين إلى الخارج للمطارات المصرية، والخاصة بقبول تحليل PCR  للكشف عن فيروس كورونا المستجد.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولى، أن الإدارة العامة للحجر الصحي أكدت أنه سيتم اعتماد رمز الاستجابة السريع «QR CODE»  بالنسبة لتحاليل PCR بدلا من ختم المعمل وذلك لجميع القادمين من الخارج سواء مواطنين مصريين أو أجانب من جميع دول العالم بعد التأكد من جهة اصدار التحليل، وأنه لن يقبل تحليل  بدون رمز الاستجابة السريع، وذلك اعتبارا من الدقيقة الاولي من صباح غدا الجمعة .



وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبية قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

تحليل كورونا
ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من: اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

كما يمكن للقادمين مباشرةً إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارًا في حال عدم إحضاره شهادة الـ PCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

Advertisements
الجريدة الرسمية