رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السلع الزراعية المرفوع عنها وقف التصدير لروسيا

الدكتور عصام فايد
الدكتور عصام فايد وزير الزراعة

أعلن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة، نجاح وفد المفاوضات المصري في رفع الوقف المؤقت الذي فرضته موسكو على الصادرات الزراعية المصرية يوم 22 سبتمبر الماضي.


وتضم السلع الزراعية المصرية التي فرض عليها الحظر الطماطم والفلفل والخس والخوخ، والبطاطس، والعنب والبرتقال واليوسفي والفراولة والبصل والثوم، إلى جانب الحضروات الطازجة والمجففة والمجمدة، ونحو 18 نوعًا من النباتات العطرية.

وقال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن مفاوضات الوفد المصري مع نظيره الروسي نجحت في التواصل مع كبار المسئولين بالحكومة الروسية، ومنهم وزيرا التجارة والصناعة والزراعة، حيث تم عقد لقاء عاجل مع السفير الروسي بالقاهرة سيرجي كيربتشينكو بعد ساعات قليلة من صدور القرار من الهيئة الفيدرالية الروسية للحجر الزراعي والبيطري، موضحًا أن صادرات مصر من الحاصلات الزراعية شهدت خلال المرحلة الماضية طفرة كبيرة في العديد من الأسواق بالخارج ومنها روسيا ودول الاتحاد الأوروبي.

وأوضح "فايد" أن الصادرات الزراعية المصرية تعد حجر الأساس في التجارة الخارجية لمصر، وأن الجهات المعنية والرقابية في مصر تقوم بجميع التدابير التي تضمن سلامة المنتج المصري والحفاظ على سمعة وجودة الصادرات المصرية إلى مختلف دول العالم.
Advertisements
الجريدة الرسمية