Advertisements
Advertisements
الأربعاء 16 يونيو 2021...6 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

السكك الحديدية تفتح تحقيقا في واقعة استقلال طفل كابينة قيادة قطار المحلة

أخبار مصر 111
استقلال طفل كابينة قيادة قطار المحلة

محمد شحاته

قال مصدر مسئول بالهيئة القومية للسكك الحديدية: إن الهيئة قررت فتح تحقيق موسع  فيما أثير حول تواجد طفل بمقر قيادة أحد القطارات، وفور الانتهاء من التحقيقات سيتم الإعلان عن التفاصيل كافة.



وتابع المصدر أنه حال التأكد من الواقعة سيتم مجازاة قائد القطار والمساعد وكافة المسئولين عن صعود الطفل لقمرة قيادة القطار، مما يهدد سلامة الركاب وسلامة الرحلة.


طفل القطار 


وكان نشطاء على مواقع التواصل تداولوا  فيديو لطفل يركب قطار المحلة بمحافظة الغربية، وتم تداول  صور يظهر فيها طفل يجلس على مقعد السائق داخل قمرة القيادة بأحد القطارات، والذى يحمل أرقام 1615  داخل محطة محلة روح ممسكا بمعدات القيادة، وبجانبه شخص يصرخ ويدعوه إلى عدم تشغيل شيء إذ بدت حالة من الهلع داخل كابينة القيادة.







تطبيق قرارات غلق المزلقانات غير الشرعية


وعلى صعيد آخر، خاطبت الهيئة القومية للسكك الحديدية كافة المحافظات وشرطة  النقل لمساعدة الهيئة فى تطبيق قرارات غلق المزلقانات غير الشرعية، والعمل على تطبيق أقصى درجات الحيطة والأمان  للرقابة على المزلقانات  بسبب  تكرار حالات عبور المزلقانات غير الشرعية أثناء قدوم القطارات.


من ناحية اخرى تم التأكيد على منع الركاب المخالفين للاجراءات الاحترازية من استقلال القطارات ، وتطبيق الغرامات الفورية على من ينزع الكمامة أثناء استقلال القطارات.


وشددت الهيئة القومية للسكك الحديدية، على استمرار خطط الطوارئ  وإجراءات تأمين  حركة القطارات على كافة الخطوط التابعة للهيئة لتأمين حركة القطارات بسبب الأمطار وحالة الطقس وبدء التشغيل الاحترازي.


وقامت الهيئة القومية للسكك الحديدية بمخاطبة المحافظات اليوم للتأكيد على ضرورة التعاون مع الهيئة فى الرقابة على المزلقانات، لتأمين نقل الركاب والطلاب   وخاصة مع توقعات الأرصاد الجوية بنشاط  للرياح والأمطار وبدء حالة عدم استقرار الطقس  و الشبورة المائية صباحا و استمرار موجة الطقس المتقلب.



وشددت السكك الحديدية على ضرورة غلق المزلقانات غير الشرعية والرقابة على المزلقانات الشرعية والمعابر على شريط السكك الحديدية.
وقامت السكك الحديدية بالتنسيق مع المحافظات ومع شرطة النقل لتامين حركة مسير القطارات والعمل على تقديم أفضل  خدمة ممكنة للركاب على طوال السكك الحديدية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements