رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السكك الحديدية تطلق موقع الهيئة الإلكتروني بعد تطويره

قطار
قطار
أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر في بيان صادر عنها اليوم   إطلاق الموقع الرسمى للهيئة  فى شكله الجديد بعد تطويره  لخدمة الجمهور بهدف تحقيق تواصل هادف وفعال بين الهيئة وجمهورها والذى يأتى بالتزامن مع بدء العام الميلادى الجديد 2021. 


وأشار البيان إلى الاهتمام البالغ الذي توليه الدولة لهذا المرفق الحيوي، كان بمثابة قوة الدفع للعاملين بالهيئة لتنفيذ حزمة من المشروعات الضخمة بكافة قطاعاتها.

وقال إن الهيئة وضعت افتتاح موقعها الإلكترونى الجديد ضمن سياستها لتحقيق التواصل والتفاعل الهادف مع الجمهور وإبراز الجهود التى يبذلها كل عامل داخل السكة الحديد لرفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور.

وأشار المهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة  أن الموقع يوفر كافة الأخبار وأنشطة الهيئة وخدمة استقبال المقترحات والشكاوى ، كما يتوفر بالموقع كافة أرقام التليفونات التي تحقق التواصل بين الهيئة والجمهور المتعامل معها للوصول معاً لأعلى خدمة مطلوبة . 

وتلقت الهيئة القومية للسكك الحديدية بيانا بأسماء العمالة المؤقتة والتى تمت الموافقة على تعيينها بالهيئة من عمال نظام ال 55 يوما، والتى وافق  جهاز التنظيم والادارة على مطالبهم بالتعيين والتثبيت وفقا للدرجات الخالية بالهيئة القومية للسكك الحديدية. 

وقامت الهيئة بإعلان أسماء العمالة لبدء استكمال إجراءات التعيين والتثبيت بشكل رسمى بالهيئة خلال الفترة المقبلة. 

من ناحية أخرى بدأت الهيئة القومية للسكك الحديدية إجراءات تشغيل طلاب مدرسة السكك الحديدية بمعهد وردان بشركات الصيانة  التابعة للهيئة بنظام التعاقد، وذلك بعد تجمع الطلاب أمام مكتب نائب الموارد البشرية  رفضا لما بدؤ من الهيئة من التهرب من تشغيل الخريجين.
 
وكانت الهيئة القومية للسكك الحديدية  رضخت لمطالب  طلاب مدرسة السكك الحديد بمعهد التدريب للسكك الحديدية بوردان، وبعد تهرب الهيئة من تعين الطلاب كما كان متفق من قبل قامت الهيئة بندب الطلاب للعمل بشركات الصيانة وشركات الهيئة بنظام التعاقد. 

وأعلنت السكك الحديدية ، أن الهيئة كانت تنوى تعيين الطلاب ولكن تفاجأت بأن الطلاب أصغر من السن القانونى ولم يتم تحديد موقفهم من التجنيد. الأمر الذى يجعل  تعينيهم مخالفة قانونية وبالتالى تم الاتفاق على الحاق الطلاب المتخرجين للعمل بشركات الهيئة لحين الانتهاء من موقفهم من الخدمة العسكرية. 

وأكدت  هيئة السكك الحديدية أنه تجمع 10 أفراد من خريجي المدرسة الثانوية الصناعية للنقل بوردان أمام مكتب نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع الموارد البشرية وهم ليس من خريجي المعهد الفني التكنولوجي للسكك الحديدية، حيث أن المعهد لم يقم بتخريج أي دفعات وأن أول دفعة سوف يتم تخريجها من المعهد الفني التكنولوجي للسكك الحديدية يوليه 2021 .  

وقالت السكك الحديدية ان بدء تشغيل المدرسة الثانوية الصناعية للنقل من العام الدراسي 2016 /2017 بإجمالي 91 طالبا وتم تخريجهم دفعة عام 2019 / 2020 من المدرسة وليس من المعهد الفني التكنولوجي للسكك الحديدية. 

من ناحية أخرى قامت الهيئة القومية لسكك حديد مصر بإعداد هؤلاء الطلاب خريجي المدرسة الثانوية الصناعية خلال 3 سنوات دراسية فنياً (نظرياً وعملياً) لرفع كفاءتهم وصقل مهاراتهم في مجالات السكك الحديدية للاستفادة منهم للعمل بالهيئة. 

وأعلنت السكك الحديدية أنه نظرًا لأن الطلاب صغار السن ولم يتم تحديد موقفهم من التجنيد فقد تعذر تقدم الطلاب خريجي المدرسة الثانوية الصناعية في المسابقة رقم 2 لسنة 2020 والتى يتم إجراء الاختبارات لها حاليا ويشترط في المتقدم أن يكون أنهى الخدمة العسكرية أو اعفى منها (نهو موقفه التجنيدي). 

وقالت إن وزير النقل وافق على التعاقد مع جميع خريجي المدارس الثانوية الصناعية للنقل دفعة 2019 / 2020 مع إحدى شركات الهيئة القومية لسكك حديد مصر حسب تخصصاتهم وتم ندبهم للعمل بمواقع الهيئة المختلفة لحين نهو إجراءات تعيينهم مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة. 
Advertisements
الجريدة الرسمية