رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السكة الحديد: الانتهاء من 79% للإشارات الإلكترونية بخط القاهرة الإسكندرية

السكة الحديد
السكة الحديد
قال المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية، إنه تم الإنتهاء من الإشارات الإلكترونية لخط القاهرة الإسكندرية بنسبة 79% وبنهاية 2021 سيتم الانتهاء من عملية التنفيذ بنسبة 100%.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الاعلامية عزة مصطفي بقناة "صدي البلد" أنه خلال عامين سيتم الانتهاء من تطوير الخطوط الرئيسية بمنظومة الإشارات الإلكترونية.

ولفت إلى أنه في منتصف 2023 ستصل خطة تطوير السكة الحديد إلى أسوان، مشيرًا إلي أن مشروع تطوير نجع حمادي الأقصر سيبدأ منتصف 2021.

وأشار إلى أن ميناء الإسكندرية استقبل اليوم 13 قطاراً جديدًا وسيدخلون الخدمة قريبًا.

وانتهت الهيئة القومية للسكك الحديدية من الاستعدادات الخاصة بتأمين نقل الركاب أثناء أعياد الميلاد ورأس السنة وفق إجراءات استثنائية تتضمن منع أى راكب من استقلال القطارات دون اتخاذ الإجراءات الاحترازية، والتى تكفل منع انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد بين الركاب.

من ناحية أخرى، خاطبت الهيئة القومية للسكك الحديدية جميع المحافظات وشرطة  النقل لمساعدة الهيئة فى تطبيق قرارات منع الركاب المخالفين للإجراءات الاحترازية من استقلال القطارات، وتطبيق الغرامات الفورية على من ينزع الكمامة أثناء استقلال القطارات.

وقامت وزارة النقل بالتنسيق مع شرطة النقل لتأمين رحلات مترو الأنفاق على الخطوط الثلاثة معه مراقبة التشغيل على مدار الساعة من خلال غرفة التحكم المركزى للمترو لتقديم خدمة مميزة للركاب وسرعة التعامل مع اى عطل للقطارات إن وجد أى أعطال.

من ناحية أخرى ارتفعت الإصابات اليومية بفيروس كورونا بين  المواطنين، الأمر الذى دفع السكك الحديدية ووسائل النقل باتخاذ إجراءات مشددة  لمنع  انتقال العدوى بين الركاب وتقديم افضل الخدمات لهم بشكل أكثر أمانا.

وتم التنسيق أيضا مع مستشفى المركز الطبى للسكك الحديدية لسرعة التعامل مع أى حالة مرضية من عمال السكك الحديدية والشركات المملوكة لها.

وكانت هيئة السكة الحديد ناشدت مرارا جمهور الركاب ارتداء الكمامات ومراعاة التباعد الاجتماعى فيما بينهم خلال دخولهم المحطات أو استقلال القطارات وعدم التزاحم، وذلك لحماية أنفسهم من فيروس كورونا.

وأكدت هيئة السكة الحديد استمرارها فى توفير الكمامات بشبابيك التذاكر بالمحطات للبيع للجمهور، ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، مع استمرار التنبيه على الركاب بالمحطات بضرورة ارتداء الكمامات خلال الدخول للمحطات أو استقلال القطارات.

وأضافت هيئة السكة الحديد أن أى راكب خلال شراء التذكرة يمكنه طلب كمامة، مشددة على ضرورة استمرار الركاب فى ارتداء الكمامات خلال استقلال القطارات  للوقاية من كورونا.

ويأتى ذلك في إطار تشديد الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة الموجة الثانية من "كورونا"، وهي الإجراءات التي اتخذها مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير والذى أكد فيه على توقيع عقوبات حال مخالفة هذه الإجراءات.
Advertisements
الجريدة الرسمية