Advertisements
Advertisements
الجمعة 7 مايو 2021...25 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

السفير الصيني بالقاهرة: إنتاج لقاحات كورونا في العالم "محدود"

أخبار مصر مطار
استلام شحنة اللقاحات

ريهام سعيد

قال السفير الصيني في القاهرة لياو لي تشانغ إنه وصلت صباح اليوم هدية من الحكومة الصينية إلى الحكومة المصرية من شحنات لقاح كورونا. 

وأضاف أن الصين على أتم استعداد لمساعدة مصر في مواجهة فيروس كورونا. 

وأشار إلى محدودية إنتاج لقاحات فيروس كورونا في كل دول العالم واكد التكاتف والتعاون بين البلدين الصديقين.

كما توجه السفير الصيني بالشكر للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان لإدارة مصر الحكيمة لجائحة فيروس كورونا مثمنًا تواصلها الدائم مع الجانب الصيني، وزيارتها إلى جمهورية الصين الشعبية محملة برسالة تضامن من الرئيس عبد الفتاح السيسي للشعب الصيني. 

ولفت السفير الصيني إلى عمق وترابط العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين على مدار السنوات، موضحًا أن تلك الشحنات تهدف إلى دعم مصر خلال التصدي لجائحة فيروس كورونا وحرصًا على صحة وسلامة الشعب المصري، مثمنًا التعاون بين البلدين في مجال الصحة بما يضمن تكاتف الجهود المشتركة في العالم للتصدي لفيروس كورونا.

وأشار السفير الصيني إلى أهمية تعزيز التعاون والتكاتف بين مصر والصين في مجال الصحة وغيرها من المجالات المختلفة بما يضمن مواصلة النمو الاقتصادي والاجتماعي خلال التصدي لجائحة فيروس كورونا.

يذكر أنه تم توقيع استلام شحنة اللقاحات من قبل اللواء وائل الساعي مساعد وزير الصحة للشئون المالية والإدارية والسفير المصري لدى مصر " لياو لي تشانغ".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements