Advertisements
Advertisements
الخميس 24 يونيو 2021...14 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

السفارة السعودية بالقاهرة تنبه المواطنين بضرورة دفع رسوم تأشيرة 25 دولارا عند دخول مصر

أخبار مصر السعودية
الممكلة العربية السعودية

محروس هنداوي

نبهت السفارة السعودية بالقاهرة المواطنين السعوديين إلى الشروط الجديدة لدخول الأراضي المصرية، وذلك بعد اعتماد سريان رفع سفر المواطنين إلى خارج المملكة.


وأوضحت السفارة أن مصر اشترطت عدة نقاط لدخول أراضيها، وهي:

- دفع رسوم تأشيرة دخول بما يعادل 25 دولارا عن كل شخص.

- وجود تحليل PCR من معامل معتمدة من قبل وزارة الصحة السعودية بما لا يتجاوز 72 ساعة لموعد الرحلة لمن هم فوق 8 سنوات فأكثر.

- عدم قبول جواز السفر الصحي.  



رحلات السعودية

يذكر أن الخطوط الجوية السعودية، أعلنت جاهزيتها لتسيير رحلات إلى 71 وجهة من أصل 95 وجهة، بينها 28 داخلية و43 دولية، ما يعادل 80% من خريطة السفر.

خطوط الشركة

وتستأنف الخطوط الجوية السعودية رحلاتها إلى الـ71 وجهة بدءا من 17 مايو الجاري، وذلك بعد نحو 14 شهرا من وقف السفر الدولي وتقييد السفر المحلي للوقاية من كورونا.

وأعلنت الشركة الوجهات التي سيتم تشغيل رحلات عليها كل من «أبو ظبي والإسكندرية والبحرين والخرطوم والدار البيضاء والدوحة والقاهرة وعمان وشرم الشيخ والكويت وبيروت ودبي وأثينا وإسلام آباد وأمستردام وباريس وبيشاور وتونس وجاكرتا وجنيف وحيدر آباد ودكا ودلهي وجوانزو وفرانكفورت وكاليكوت وكراتشي وكوالالمبور وكوتشن وكولومبو ولاهور ولكناو ولندن وماليه ومانيلا ومدريد وملتان وميلانو وميونخ ونيروبي ونيويورك وواشنطن».

إجراءات مواجهة كورونا 

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبى قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

تحليل كورونا

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من: اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

كما يمكن للقادمين مباشرةً إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارًا في حال عدم إحضاره شهادة الـPCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

مطار القاهرة

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements