رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السعودية تعلن شرطا جديدا للسماح لدخول مطاراتها

إجراءات دخول المطارات
إجراءات دخول المطارات السعودية
اكدت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، ان تطبيق «توكلنا» شرط دخول المطارات الداخلية والدولية علي المسافرين.

واوضحت الهيئة في تعميم لها على شركات الطيران، بأنه يجري العمل مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي والجهات ذات العلاقه والتنسيق في ذلك مستمر على الرابط الالكتروني لاصدار بطاقات صعود الطائرة قبل التوجة المطار للمسافر، الذي تكون حالته الصحيه في التطبيق محسن أو لم تثبت اصابته.

إجراءات دخول المطارات

واشارت الهيئه بأنه لن يسمح بدخول المطارات الا من خلال استخدام التطبيق عبر 3 مناطق للفرز عند الدخول للمطار وتشمل العاملين والموظفين والمسافرين وجميع مرتادي المطار عند نقطه انهاء اجراءات السفر، واصدار بطاقات صعود الطائرة عند منطقة دخول الطائرات.


إجراءات مواجهة كورونا

وقالت الهيئة أن تلك القرارات تأتي ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الممكلة العربية السعودية لمنع انتقال فيروس كورونا المستجد والموصي بها من قبل اللجان المختصة في المطارات والمنشآت التابعة لها.


أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن ضوابط جديدة لإصدار تصاريح العمرة والصلاة في الحرم المكي خلال شهر رمضان المبارك، بينما حددت وزارة الداخلية غرامات مالية لمعاقبة المخالفين.

الضوابط الجديدة
ذكرت ذلك صحيفة "عكاظ" السعودية، مشيرة إلى أن الضوابط الجديدة تتضمن منع اصطحاب الأطفال في الحرم المكي، كما تتضمن إتاحة خدمة إصدار التصاريح من خلال تطبيقي "اعتمرنا" و"توكلنا".

التحصين
وتشمل الضوابط الجديدة اشتراط التحصين بأحد أنواعه الثلاثة لإصدار التصاريح وهي "محصن - محصن جرعة أولى - محصن متعافي"، كما تشمل عدم السماح للمركبات غير المصرحة بدخول المنطقة المركزية والالتزام بالمواعيد المحددة.

تصريح
وأكدت الوزارة السعودية على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية وحجز التصاريح من خلال المنصات الرسمية المعتمدة، بحسب شبكة "العربية نت" التي نقلت عن مصدر مسئول بوزارة الداخلية السعودية قوله إنه تقرر تطبيق المخالفة النظامية بحق من يتم ضبطه قادما لأداء العمرة، خلال شهر رمضان المبارك، دون الحصول على تصريح.

غرامة مالية
ولفت المصدر إلى أن العقوبة في حالة العمرة هي غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال سعودي، بينما تكون العمرة في حالة القدوم للصلاة في الحرم المكي دون تصريح ألف ريال، مؤكدًا أن تلك العقوبات مستمرة حتى نهاية الجائحة.

حالة السكينة 
يذكر أن وكالة الأنباء السعودية الرسمية وثقت حالة السكينة والطمأنينة للمعتمرين بصحن الطواف وداخل المسجد الحرام.

وأشارت الوكالة السعودية خلال تقرير نشرته، أمس الإثنين، إلى أن المعتمرين والمصلين يستغلون أوقاتهم بتلاوة القرآن الكريم أو رفع أكف الضراعة إلى المولى عز وجل بأن يغفر لهم ويجعل هذا البلد آمنًا مستقرًا نظير ما يقدمه من خدمات كبيرة وجليلة لضيوف الرحمن.

ونشرت "واس" مجموعة من الصور لتوثيق لحظات الخشوع والطمأنينة التي يعيشها المصلون والمعتمرون بين جنبات بيت الله العتيق، وسط إجراءات احترازية ووقائية تنفذها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، للحفاظ على سلامة وصحة ضيوف الرحمن.

Advertisements
الجريدة الرسمية