Advertisements
Advertisements
الأربعاء 3 مارس 2021...19 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الزراعة: حملات مكثفة للقضاء على الفئران وتطهير 334 ألف فدان

أخبار مصر
الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة

أحمد ممدوح


أعلن الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تشكيل لجان متابعة من الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة، بالتعاون مع وزارتي الصحة والتنمية المحلية للحد من انتشار القوارض "الفئران" عقب عمليات حصاد المحاصيل بالمحافظات المختلفة والقضاء عليها.

وأشار فايد إلى أن هناك حملات فنية مكثفة مهمتها المرور على الترع والمصارف والمجارى المائية بالمحافظات لنشر مبيدات مكافحة الفئران لخفض كثافتها والحد من تكاثرها من خلال تحزيم الزراعات بالمبيدات ووضعها في مصائد أو إنشاء حفر بعيدة عن الإنسان أو الحيوانات.

ومن جهته قال الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، أنه تم شن 3 حملات فنية مكثفة، بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية، وشركات السكر، بتمويل من بنك التنمية والائتمان الزراعي للحد من خطر الفئران على الزراعات بالمحافظات، لافتًا إلى أن الحملات تمكنت من علاج مساحة إجمالية تقدر بنحو 334 ألف و289 فدانًا على مستوى الجمهورية.

وأكد أبو اليزيد أنه تم الانتهاء من حملة مكافحة القوارض بالأراضى الزراعية بعد موسم حصاد القمح، يعقبها حملة أخرى بعد انتهاء موسم جنى القطن مباشرة، فضلًا عن إعداد حملات للتوعية بمخاطر القوارض والفئران، وما تسببه من أضرار صحية واقتصادية.

وأوضح أبو اليزيد أن الفئران تمثل خطورة على المحاصيل الزراعية وحدائق الفاكهة والخضر ومخازن الغلال والشون ومزارع الإنتاج الحيوانى والمنشآت العامة والمصانع، وذلك بسبب قدرتها على التكاثر السريع.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements